رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اجتماعاً عسكرياً موسعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ورؤساء هيئات، ودوائر وزارة الدفاع، وعدداً من قادة المناطق العسكرية والقيادات الأمنية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في آسيا
رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو في آسيا هذا العام، مما يعكس تفاؤلا بالنسبة للأداء الاقتصادي في الصين والهند، أكبر اقتصادين في المنطقة.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الداخلية يبحث مع نظيره المصري التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين
[26/06/2021 04:00]
القاهرة - سبأ نت :

بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، مع وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق، سُبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة العربية في ظل التدخلات الإيرانية السافرة في العديد من الدول العربية وتنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف.

كما تطرق اللقاء إلى أوضاع الجالية اليمنية المقيمة في مصر والتي تزايد عددها في السنوات الأخيرة نتيجة الأوضاع التي تعيشها البلاد منذ انقلاب المليشيات الحوثية، وسُبل تقديم المزيد من التسهيلات لها في ظل هذه الظروف، والتسهيلات التي تقدمها مصر لأشقائها اليمنيين.

واستعرض وزير الداخلية مع نظيره المصري، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود ومبادرات السلام الدولية والإقليمية في بلادنا، ورفض المليشيات الانقلابية الحوثية لها، واستمرار تصعيدها العسكري على محافظة مأرب وقصف الأحياء المدنية ومخيمات النازحين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

وتطرق الوزير حيدان، إلى ما تشكله هذه المليشيات من تهديد حقيقي لأمن ممرات الملاحة الدولية، واستخدامها للجزر المترامية والشواطئ اليمنية في عمليات تهريب السلاح والمخدرات والاتجار بالبشر .. منوهاً بضرورة وجود تعاون إقليمي ودولي من أجل وقف هذه التهديدات.

كما أشار وزير الداخلية، إلى قضية حوض صافر العائم وما يمثله من تهديد بيئي خطير على كافة الدول المشاطئة للبحر الأحمر في ظل تعنت المليشيات الانقلابية ورفضها السماح للفريق الأممي المكلف بمعاينة الخزان وتقييم الأضرار والبدء بعملية الصيانة .. مؤكداً بأن حالة الخزان قد وصلت إلى مرحلة سيئة تنذر بحدوث كارثة بيئية في أي وقت، وعلى المجتمع الدولي ودول الإقليم المعنية ضرورة التحرك للضغط على المليشيات الانقلابية لتفادي الكارثة.

من جانبه أكد وزير الداخلية المصري، على موقف مصر الثابت والداعم للشرعية الدستورية ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، والداعم لكافة جهود تحقيق السلام الشامل والدائم وفقا للمرجعيات المتفق عليها .. مجددا التأكيد بأن مصر كانت وستظل داعماً رئيسياً للشعب اليمني وستقف معه في كل الظروف التي يمر بها.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم.


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
البحسني يشهد عرضاً عسكرياً بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
وزير المالية يبحث أوجه الدعم الفني الأمريكي والبريطاني للوزارة والمصالح التابعة لها
الوزير الأغبري يناقش مع مؤسسة رنين التنموية برامج تنمية السلطات المحلية
مركز الملك سلمان يقدم مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بالعبر
الهلال الأحمر القطري يطلق مشروع حفر 17 بئراً ارتوازياً في اربع محافظات بأكثر من مليون دولار
وزير التخطيط يلتقي مسؤولة التمويل المبتكر بمنظمة الشراكة العالمية
صحة وادي حضرموت تتسلم أدوية ومستلزمات طبية
إجراء 10 عمليات جراحية في الوصلة الشريانية الوريدية لمرضى مركز بابطين الطبي بسيئون
القائم باعمال السفارة اليمنية في جاكرتا يلتقي نائب مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الإندونيسية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا