وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، تطورات الأوضاع في اليمن، والجهود الدولية لتحقيق السلام، واستعادة الأمن والاستقرار في اليمن.
الجامعة العربية تؤكد وضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة الاولويات
أكدت جامعة الدول العربية، انها تضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة أولوياتها باعتبارها تهديداً مباشراً لأمن واستقرار الدول وسيادة القانون..موضحة أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الدول والحكومات بل تمتد إلى الأفراد والمنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
استقرار الدولار مع تجدد الآمال بخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة
استقر الدولار على نطاق واسع، اليوم الاثنين ،بعدما أظهر تقرير تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة، وعزز الآمال في أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة هذا العام.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الشورى ينعي الشخصية الوطنية نجيب قحطان الشعبي
[25/05/2021 01:19]
عدن ـ سبأنت :
نعى مجلس الشورى الشخصية الوطنية بعبارات الحزن والألم رحيل المناضل نجيب قحطان محمد الشعبي بعد حياة حافلة العطاء والنضال في خدمة الوطن.

وقال مجلس الشورى في بيان النعي فقدت اليمن اليوم شخصية وطنية هو الفقيد المرحوم، ونجل المناضل الكبير أول رئيس لجمهورية اليمن الديموقراطية الشعبية قحطان محمد الشعبي وأمين عام الجبهة القومية قبل الاستقلال.

وأضاف البيان برحيل المناضل نجيب قحطان الشعبي خسرت اليمن أحد مناضليها، القادم من أسرة وطنية تبوأت القيادة في مرحلة تحرير الجنوب اليمني المحتل.

واشاد البيان بمناقب الشعبي حيث عرف فقيدنا العمل السياسي مبكرًا، عضوًا في مجلس النواب، ثم عضواً في مجلس الشورى، وساهم في تأسيس المؤتمر الشعبي العام بعد الوحدة في المحافظة الجنوبية، وأصبح عضوًا في اللجنة الدائمة الرئيسية، خاض غمار الحياة الديمقراطية، وترشح منافسًا للرئيس صالح في انتخابات 1999، ولكنه لم يصب هدفه.

وقال البيان كان الفقيد " كاتبًا مارس الكتابة والكتابة النقدية من وجهة نظر وطنية، كما كتب في تاريخ الثورة اليمنية، والجبهة القومية على وجه الخصوص، وتبنى دائمًا وجهة نظر وحدوية، دافع عن الجمهورية والوحدة في كل الظروف التي عايشها. وكان سياسيًا وصوتًا ناقدًا وساخرًا، انحاز دائمًا للحق وللمواطن، وللوطن اليمني".

وعبر رئيس وأعضاء مجلس الشورى عن تعازيهم لأسرة الفقيد وكل محبيه بهذا المصاب الجلل، سائلاً الله أن يرحم فقيد الوطن، سليل الثوار الجمهوريون الوحدويون، نجيب قحطان الشعبي، وغفرله، وأسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة ألا بالله العلي القدير.


وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا