رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي
[24/05/2021 04:57]
عدن ـ سبأنت
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في اجتماعات الجمعية الـ 142 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة افتراضياً خلال الفترة من 24 وحتى 28 مايو الجاري.

ويضم وفد بلادنا في الإجتماعات إلى جانب رئيس مجلس النواب، كلا من نائبيه المهندس محسن باصرة ومحمد الشدادي وأعضاء مجلس النواب عبدالرزاق الهجري وسلطان العتواني وصخر الوجيه ومبخوت بن ماضي ومحمد صالح القباطي.

وتعقد في إطار اجتماعات الجمعية العامة، الدورة رقم 207 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والتي يشارك فيها رؤوساء وأعضاء البرلمانات العالمية من أكثر من 150 دولة.

وفي الكلمة التي القاها في الجلسة الأولى للإجتماعات، عبر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، عن تقديره للإتحاد البرلماني الدولي وتعامله المسؤول مع القضية اليمنية ووقوفه إلى جانب الشرعية الدستورية ومجلس النواب وضد الانتهاكات المتعددة التي طالت عدد من البرلمانيين اليمنيين من قبل العصابة الانقلابية الحوثية .. لافتا إلى أن العلاقة التي تربط مجلس النواب بالاتحاد البرلماني الدولي علاقة تعاون مشتركة تمتد لعقود عديدة.

ونوه البركاني، إلى الجرائم التي تمارسها العصابة الحوثية بحق الشعب اليمني كافة واستصدارها أحكام إعدام باطلة بحق 46 عضوا برلمانيا وقفوا مع القضايا العادلة للشعب اليمني، وقيام تلك العصابة بنهب ممتلكاتهم وأموالهم وملاحقتهم .. مشيرا إلى خطورة تلك الاجراءات التي تتعارض مع كافة القوانين اليمنية والمواثيق الدولية والإنسانية .. مؤكدا ضرورة اتخاذ الاجراءات لضمان حماية هؤلاء البرلمانيين من الممارسات الاجرامية المتهورة لميليشيا الحوثي.

وتطرق البركاني، إلى مجمل الأوضاع الإنسانية التي يمر بها اليمن جراء الحرب ومعاناة فيروس كورونا، وتعنت ميليشيا الحوثي الاستجابة لدعوات السلام الأممية المتعددة .. مشيرا إلى الجهود التي يبذلها مجلس النواب في الانتصار للقضايا الوطنية وجهود تحقيق السلام.

كما شارك رئيس مجلس النواب، في التصويت لملء المقاعد الشاغرة لممثلي المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية بالاتحاد، وشارك أيضا في التصويت لانتخاب أعضاء لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين ولجنة شؤون الشرق الأوسط.

وكان الاجتماع قد وقف في ضوء جدول أعماله على العديد من المواضيع ذات الصلة أبرزها اعتماد النظام الداخلي الخاص بالجلسات الافتراضية للجمعية العامة واللجان الدائمة والاتفاق على المحاضر الموجزة للدورة الـ 206 للمجلس الحاكم والاستماع إلى رؤية رئيس الاتحاد البرلماني الدولي وتقرير نشاطه عن الدورة السابقة، وكذا التقرير السنوي للأمين العام عن تأثير الاتحاد البرلماني الدولي على أنشطة الاتحاد في العام 2020م، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخرى.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا