رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بيوم النصر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، وذلك بمناسبة ذكرى يوم النصر لبلده الصديق.
منظمة الصحة العالمية تحذر من انهيار النظام الصحي في قطاع غزة
حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن النظام الصحي بقطاع غزة سينهار تماماً في حال توقف تدفق الوقود إثر إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم.
الاقتصاد البريطاني يسجل نمواً بنحو 0.6 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري
سجل الاقتصاد البريطاني نمواً بنحو 0.6 بالمائة في الربع الأول من 2024 وهو مستوى أعلى من توقعات المحللين البالغة 0.4 بالمائة وبعد انكماش الناتج المحلي الإجمالي بنحو 0.3 بالمائة في الربع الأخير من العام الماضي 2023.
أتالانتا الإيطالي يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي بفوزه على مارسيليا الفرنسي
تأهل أتالانتا الإيطالي إلى الدور النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على مارسيليا الفرنسي بثلاثة اهداف مقابل هدف في إياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلي تطلع رئيس مجلس النواب البولندي على مستجدات الأوضاع في اليمن
[27/04/2021 05:50]

وارسو - سبأنت

بحثت سفيرة اليمن في وارسو الدكتورة ميرفت مجلي، اليوم، مع رئيس مجلس النواب البولندي اليجبيتا فيتيك، العلاقات الثنائية بين البلدين، ودعم السلطة التشريعية في بولندا للحكومة للشرعية في اليمن.

واستعرضت السفيرة تطورات الأوضاع في اليمن وتصعيد ميليشيا الحوثي الانقلابية وقصفها لمحافظة مأرب ورفضها لكل دعوات السلام.

ولفتت إلى انقلاب مليشيا الحوثي على ما تم التوافق عليه في الحوار الوطني التي كانت جزء منه، واحتلت العاصمة صنعاء واستولت على سلاح الدولة في ٢١ سبتمبر ٢٠١٤م .. متطرقة إلى جرائم واضطهاد المليشيا الحوثية السلالية بحق معارضيها، انطلاقا من زعمها بالحق الإلهي لها في الحكم.

وأشارت مجلي، إلى إصدار الحوثيين أحكام إعدام بحق 46 عضو مجلس نواب في اليمن، وصادروا ممتلكاتهم وفجروا منازلهم .. معتبرة ذلك بأنه رسالة واضحة للعالم بأنهم المليشيا لا تختلف عن داعش في نهجها وأيدولوجيتها .. مجددة التأكيد على تمسك الحكومة اليمنية بتحقيق السلام المبني على المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن الدولي رقم 2216.

كما جددت ترحيب الحكومة، بكافة مبادرات السلام، وآخرها المبادرة السعودية، إلا أن المليشيات الحوثية ترفض السلام وتقابل كل مبادرة سلام بتصعيد حربي تزج فيه بالأطفال وأبناء القبائل في جحيم الحرب .. مشيرة إلى استمرار الجرائم الوحشية الحوثية باستخدام الصواريخ الباليستية بحق النازحين في مخيمات مأرب وعدد من محافظات الجمهورية.

وقالت السفيرة مجلي، إن الحوثيين زرعوا ما يزيد على مليوني لغم دون خرائط، قتلت ما يزيد عن العشرة آلاف مدني، إضافة إلى تسببها بإعاقات تقدر بضعف عدد القتلى، فضلا عن زراعتها الألغام البحرية التي تهدد الملاحة الدولية في مضيق باب المندب .. لافتة إلى رفض المليشيات السماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بإصلاح خزان صافر العائم في البحر الأحمر، والذي في حال انفجر سيؤدي لحدوث أكبر كارثة بيئية في التاريخ وتحتاج إلى نحو 30 عاماً للتخفيف من أثرها.

من جانبها أكدت رئيس مجلس النواب البولندي دعم بلادها للحكومة الشرعية في اليمن .. مؤكدة أن البرلمان البولندي يعمل دوماً مع الحكومة لدعم مواقف الدول الصديقة في مواجهة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين بيوم النصر
منظمة حقوقية تدين محاولة مليشيات الحوثي إعدام 11 مواطناً من أبناء تهامة
تنظيم حفل تكريمي بسيئون للفرق المشاركة في فعالية مختبر الابتكار الاجتماعي
الحوادث المرورية تودي بحياة 7 أشخاص واصابة 65 آخرين خلال الأسبوع الأول من مايو
رئيس الوزراء يتلقى رسالة من نظيره الباكستاني
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الروسي بذكرى يوم النصر
رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن وزير خارجية مملكة البحرين
توزيع مواد إيوائية للعاملين في جمعية أطفال عدن للتوحد
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الخبير المصرفي سامي مكاوي
البحرية اليمنية تختتم مشاركتها في التمرين المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا