رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الأركان يؤكد استعداد وزارة الدفاع تذليل الصعوبات أمام عمل الصليب الأحمر
[08/04/2021 04:21]
مأرب - سبأنت
أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، استعداد وزارة الدفاع تقديم كافة اوجه الدعم والتعاون وتذليل الصعوبات أمام عمل ومهام الصليب الأحمر الدولي بما يخدم القضية الانسانية في اليمن.

وتطرق رئيس هيئة الاركان خلال استقباله، اليوم الخميس، نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، دايفيد جوتشمان، إلى الجرائم التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المدنيين والأعيان المدنية بما فيها الجرائم التي تمارسها بحق النازحين في محافظة مارب.. منتقداً الموقف الأممي والدولي تجاه الأوضاع الإنسانية في اليمن.

ولفت الفريق الركن صغير بن عزيز، إلى حجم المساعدات والمعونات الإنسانية المهولة التي تسخّرها المليشيا الحوثية لتمويل مجهودها الحربي وارتكاب المزيد من الجرائم بحق اليمنيين، في حين لم يحظ النازحين في مناطق الحكومة الشرعية بالاهتمام الكافي من قبل المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني باليمن، وهذا يضعها أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية.

وأكد رئيس هيئة الأركان، موقف الحكومة الشرعية الثابت والحريص على تطبيق كافة القوانين الدولية الإنسانية في مختلف الظروف والأحوال.. مطالباً الأمم المتحدة القيام بدورها في إدانة العدوان الحوثي على المدنيين والنازحين وتقديم الرعاية للنازحين ومساعدة الحكومة في حمايتهم.

من جانبه، أكد نائب مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، استعداد الصليب الأحمر الدولي للتعاون مع مؤسسات الدولة اليمنية الشرعية من اجل الاسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية..مؤكداً أهمية تبادل جثث قتلى الحرب نظراً لما تشكله من قيمية إنسانية وأخلاقية سامية.


الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
بدء دورة تدريبية في مجال صياغة القصة الإنسانية بمأرب
لجنة الطوارئ بشبوة تقر إجراءات احترازية لمواجهة كورونا
اختتام دورة تدريبية في مجال المتابعة والتقييم وإعداد التقارير الإدارية بمأرب
تدشين توزيع سلال غذائية رمضانية لـ 750 اسرة بمديرية عتق
مصرع أكثر من 50 عنصراً حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهتي المشجح والكسارة
الشرجبي: وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة في مواجهة كورونا
الجيش الوطني يكسر هجمات حوثية في حجة ويكبّدها خسائر فادحة
السفير الزنداني: القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا