رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تأهيل أفراد خفر السواحل في حضرموت بمجال استخدام جهاز الـ GPS
[08/04/2021 03:52]

المكلا - سبأنت :

نظمت قوات خفر السواحل في محافظة حضرموت، دورة ملاحية حول استخدام جهاز الـ GPS، استهدفت أفراد التشكيل البحري بموقع ميناء المكلا.

وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين معارف ومفاهيم وتطبيقات عملية حول كيفية استخدام أجهزة تحديد الموقع، وأهمية استخدامها في اختصار الوقت والمسافة عند حدوث المناورة وعمليات البحث والإنقاذ، وتحديد الموقع والنقاط البحرية، وما يوفره الجهاز من "نظام للتموضع العالمي" الذي يعتبر أسرع وأدق وسيلة للملاحة البحرية فيما يتعلق بقياس السرعة وتحديد المكان، وكذا مزايا الجهاز الذي يتيح فرصة الوصول إلى معلومات سريعة ودقيقة حول الموضع والمسار والسرعة، ويوفر معلوماتٍ ملاحية دقيقة، ويرفع مستوى السلامة والأمان للزوارق البحرية.

وأوضح قائد قوات خفر السواحل في حضرموت رائد ركن بحري ماجد العوبثاني، أن هذه الدورة تأتي ضمن التوجهات والخطط التي وضعتها قيادة خفر السواحل لتأهيل أفراد التشكيل البحري، وإكسابهم مهارات في كيفية التعامل مع أجهزة الـ GPS، من أجل توفير مستويات أعلى من السلامة والكفاءة، وصقل مهاراتهم في التعامل مع الأجهزة الإلكترونية الحديثة.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
لجنة الطوارئ تعلن ايقاف رحلات الذهاب إلى الهند
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر فادحة غرب مأرب
القطاع الصحي بشبوة يتسلم 350 إسطوانة اكسجين من شركة كالفالي بتروليوم
مناقشة آلية توسيع تدخلات منظمة أطباء بلاحدود في مأرب
محافظ شبوة يضع حجر أساس لمركز للتعليم الفني في عتق بتمويل كويتي
الوكيل مفتاح يطلع على سير العمل بمنشأة مأرب للغاز
وزير الصحة يبحث مع منظمة اليونسيف سبل تعزيز الشراكة في القطاع الصحي
تدشين الحملة الوقائية للتحصين ضد فيروس كورونا بوداي حضرموت
اتحاد حورة بطلاً للمسابقة الثقافية الرمضانية الخامسة لأندية وادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا