رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش استعدادات تنفيذ حملة التحصين ضد كورونا  
[08/04/2021 02:56]
عدن - سبأنت :

ناقشت لجنة التنسيق الوطني للقاح كورونا (كوفيد-19) خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير الصحة والسكان رئيس اللجنة الدكتور قاسم بحيبح، الاستعدادات لتنفيذ الوزارة حملة التحصين ضد فيروس كورونا.

وأكدت اللجنة، أهمية التوعية المجتمعية وحشد الطاقات لإنجاح حملة التحصين .. داعية الجانب الإعلامي والتوعوي إلى لعب الدور الفاعل لإنجاح الحملة من خلال التشبيك مع وسائل الإعلام المختلفة وتعزيز الدور الإيجابي لأئمة وخطباء المساجد في التوعية والارشاد بأهمية اللقاح ونجاعته في مجابهة جائحة كورونا.

وأوصت اللجنة، بضرورة إدراج قوائم العاملين في المنافذ البرية والجوية والبحرية ضمن قوائم المطلوب تحصينها في الدفعة الأولى، كما أقرت الرفع السريع بقوائم الحجاج اليمنيين لترتيب تحصينهم في الأوقات والمواعيد المناسبة.

وأكد وزير الصحة، أهمية الدور الفاعل للوزارات والقطاعات من شركاء الصحة في الإسهام بنجاح حملة التحصين التي تعمل الوزارة على الإعداد والهيئة لها .. مشددا على تعزيز عمل التثقيف والتوعية ونشر الرسالة الهادفة حول فيروس كورونا والتوعية بأهمية اللقاح، وأن تتحري الأجهزة الإعلامية الدقة والمصداقية في نقل المعلومة.

كما اطلعت اللجنة من وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع لقاح كورونا الدكتور علي الوليدي، على الإجراءات والترتيبات التي اتخذتها الوزارة لتنفيذ حملة اللقاح ضد كورونا وإجراءات الحصول على حصة بلادنا من اللقاح والتدريب والتأهيل للكادر الصحي المقرر مشاركته في تنفيذ الحملة وحصة كل محافظة من اللقاح والفئات المستهدفة.

فيما استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان نائب مدير المشروع الدكتور مصلح التوعلي، آليات التنسيق بين الوزارة والجهات ذات العلاقة والتنسيق في مجالات التوعية والوعظ في سبيل إنجاح الحملة.

ومن جهته تطرق رئيس اللجنة العلمية الدكتور خالد زين، إلى الترتيبات والدراسات التي تمت للحصول على لقاح استرانيزيكا وكيفية استلامه وعملية التبريد الخاصة به وملائمتها للقاح وتوفر سلسلة التبريد والخزن في كل المستويات وملائمة اللقاح ومأمونيته.

بدورهم أكد ممثلو الوزارات والقطاعات باللجنة، مؤازرتهم ودعمهم للوزارة لإنجاح الحملة التي باتت ضرورة ملحة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.


الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
بدء دورة تدريبية في مجال صياغة القصة الإنسانية بمأرب
لجنة الطوارئ بشبوة تقر إجراءات احترازية لمواجهة كورونا
اختتام دورة تدريبية في مجال المتابعة والتقييم وإعداد التقارير الإدارية بمأرب
تدشين توزيع سلال غذائية رمضانية لـ 750 اسرة بمديرية عتق
مصرع أكثر من 50 عنصراً حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهتي المشجح والكسارة
الشرجبي: وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة في مواجهة كورونا
الجيش الوطني يكسر هجمات حوثية في حجة ويكبّدها خسائر فادحة
السفير الزنداني: القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا