نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب للاطلاع على المستجدات والأوضاع المختلفة في المحافظة.
ماليزيا: اصابة 40 صحيا بفيروس كورونا بعد تلقيهم اللقاح
أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم السبت، عن إصابة 40 شخصا من العاملين في القطاع الصحي، بفيروس كورونا، بعد تلقيهم اللقاح المضاد للفيروس.
الاقتصاد الصيني يتعافى بوتيرة قوية
تسارع تعافي اقتصاد الصين بوتيرة قوية في الربع الأول 2021 من تراجع ناجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من 2020، إذ تلقى الدعم من طلب أقوى من الداخل والخارج واستمرار دعم حكومي للشركات.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
برنامج مكافحة الملاريا يتسلم َمعدات وادوية من مركز الملك سلمان
[08/04/2021 01:17]

عدن - سبأنت :

تسلم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة والسكان اليوم مستلزمات تشخيصية علاجية خاصة بمكافحة الملاريا مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

وتشمل المستلزمات والأدوية ١٢٠٠ مرشة رذاذية لمكافحة الأثر وبقايا اليرقات و ٤٢ مجهر طفيليات (ميكروسكوب) ومبيدات حشرية وكمية من الأدوية الخاصة بالملاريا .

خلال التسليم، اشاد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي بالدور الدي يلعبه مركز الملك سلمان للاغاثة ودعمه للقطاع الصحي في عدد من القطاعات الصحية .. مشدداً على ضرورة أن تصل هذه المستلزمات والأدوية إلى كل مناطق اليمن بما فيها مناطق سيطرة الانقلابيين الذي خصصت لها حصة كبيرة من هذه المستلزمات والأدوية انطلاقا من حرص وزارة الصحة على سلامة وصحة المواطن اليمني في اي مكان في الوطن .

من جانبه أشار مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة، الدكتور، ياسر باهشم، الى ان حصة المحافظات المحررة من هذه المستلزمات والأدوية هو ٤٠٠ مرشة رذاذية وثلاثة طن من المبيدات و٢١ جهاز ميكروسكوب بالاضافة الى كمية من الادوية الخاصة بمكافحة الملاريا والتي سيتم توزيعها على المحافظات المستهدفة وفقا وخطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا .

بدوره أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية بعدن صالح ذيبان وقوف المملكة ومركز الملك سلمان في دعم القطاع الصحي ببلادنا .. مشيرا إلى أن هذه الدفعة من المستلزمات والأدوية تأتي في إطار الدعم المقدم لمشروع مكافحة الملاريا بعموم المحافظات اليمنية والتي من المؤمل الاستفادة منها في التخفيف على المواطن اليمني .

من جانبه أوضح ممثل منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور عبدالله عواش ان هذا الدعم المقدم لبرنامج مكافحة الملاريا سيمكنه من مكافحة الأثر الباقي واليرقي للنواقل الملاريا وحماية المواطنين منها .

حضر تسليم المواد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود وعدد من المسؤولين .


رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء برحيل العميد سيف الشدادي
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب
بدء ضخ المياه من البئر رقم 3 في وادي غبوري بمديرية قشن
وزارة الدفاع وهيئة الأركان تنعيان العميد سيف الشدادي
تحرير مواقع جديدة غربي محافظة تعز
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ محمد العلواني والشيخ موسى العامري
مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية رمضانية لمرضى الفشل الكلوى بعدن
بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا