رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الوزراء الكويتي يستقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين
[08/04/2021 12:16]
الكويت - سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، اليوم، في مقر رئاسة الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك.

جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، وتطرقا الى اخر تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية في ظل الجهود الاقليمية والدولية للدفع بالتسوية السياسية وتحقيق السلام الدائم .

واكد وزير الخارجية، حرص الحكومة وسعيها لتحقيق السلام مقابل تعنت ميليشيات الحوثي وتصعيدها العسكري في مأرب واستمرار اطلاقها للصواريخ والطيران المسير على الاعيان المدنية في اليمن وعلى اراضي المملكة العربية السعودية.

ونقل الوزير بن مبارك، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الى اخوانه أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الصباح والى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح.

وأكد وزير الخارجية وشئون المغتربين، على متانه العلاقات اليمنية-الكويتية التي تربطها وشائج القربي ووحدة اللغة والدين والتاريخ المشترك ومكانه الكويت في قلوب اليمنيين من خلال ما لمسوه من دعم ومشاريع تنموية قدمتها الكويت في كافة المجالات بالمدن اليمنية..مشيراً الى اهمية احياء اللجنة الوزارية المشتركة خلال هذا العام كأرضية لتعزيز العلاقات واستكشاف الفرص وتنميتها في كافة القطاعات المختلفة.

واشاد بن مبارك، بالموقف الاخوي لدولة الكويت الى جانب اليمن وامنه واستقراره ودعمه سياسياً وتنموياً واقتصادياً في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة.

من جانبه جدد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وقوف الكويت الى جانب اشقائه اليمنيين في هذه الظروف التي تمر بها اليمن..مبدياً استعداده تقديم كافة اوجه الدعم التنموي والانساني الى الشعب اليمني لمساعدته في تحقيق الامن والاستقرار الاقتصادي .

كما أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، موقف بلاده الدائم والثابت تجاه اليمن وشرعيته الدستورية ووحدة وسلامه أراضيها ودعم الكويت للجهود الاقليمية والدولية المبذولة في احلال السلام والامن باليمن وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وحمل رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، نقل تحياته الى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والى دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى دولة الكويت الدكتور علي منصور بن سفاع.


الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
بدء دورة تدريبية في مجال صياغة القصة الإنسانية بمأرب
لجنة الطوارئ بشبوة تقر إجراءات احترازية لمواجهة كورونا
اختتام دورة تدريبية في مجال المتابعة والتقييم وإعداد التقارير الإدارية بمأرب
تدشين توزيع سلال غذائية رمضانية لـ 750 اسرة بمديرية عتق
مصرع أكثر من 50 عنصراً حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهتي المشجح والكسارة
الشرجبي: وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة في مواجهة كورونا
الجيش الوطني يكسر هجمات حوثية في حجة ويكبّدها خسائر فادحة
السفير الزنداني: القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا