الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي، "ان لقاح فيروس كورونا سيوزع على المحافظات حال استيفاء الترتيبات والادبيات مع الشركاء الدوليين ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وبعد إكمال خطة التدريب للكادر المشارك في الحملة.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: استهداف مليشيا الحوثي للأقليات الدينية محاولة للنيل من قيم العيش المشترك بين اليمنيين
[07/04/2021 07:00]

عدن ـ سبأنت :
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان ممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بحق الطائفتين "اليهودية، البهائية" منذ نشأتها وصولا لانقلابها على الدولة العام 2014 تعكس نهج وثقافة وسلوك المليشيا تجاه الأقليات والحريات الدينية.

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان هذه الممارسات تعكس محاولات مليشيا الحوثي الخطيرة للنيل من النسيج الاجتماعي وقيم العيش المشترك بين اليمنيين والتي سادت لآلاف السنوات.

واشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي مارست صنوف الاضطهاد بحق أبناء الطائفة اليهودية منذ ظهورها في صعدة، واجبرتهم على الهجرة خارج اليمن بعد ترحيل آخر 3 اسر مؤخرا، فيما لا يزال "ليفي مرحبي" مخفيا منذ 6 سنوات اصيب خلالها بشلل جزئي وعدة جلطات دماغية جراء التعذيب، رافضا مقايضة المليشيا له بمغادرة اليمن مقابل إطلاقه.

كما اشار الى ان ارهاب مليشيا الحوثي طال "الطائفة البهائية" التي اختطف العشرات من أعضائها من منازلهم بينهم زعيم الطائفة، ونهبت ممتلكاتهم، وصدرت ضدهم أحكام بالإعدام، وتم ترحيلهم قسريا، وتواصل المليشيا محاكمتهم امام محاكم تفتيش انشاتها لهذا الغرض، بعد ان اغلقت المكاتب والجمعيات الخيرية التي كانوا يديرونها.

ودعا وزير الاعلام والثقافة والسياحة المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الانسان للضغط على مليشيا الحوثي لوقف ممارساتها الإجرامية بحق الأقليات في مناطق سيطرتها، ومحاسبة المتورطين في الجرائم والانتهاكات على اساس الفكر أو الدين او المعتقد باعتبارها جرائم مرتكبة ضد الانسانية وانتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني.



رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
بن حبريش يوجه بتوفير كميات إضافية من الوقود لكهرباء دوعن
الجمعية الكويتية للإغاثة توقع اتفاقية لتأهيل 4 مدراس في لحج والضالع
فريق اليمن للرياضيات يفوز بالمراكز الأولى في المسابقة العربية
توزيع 5 ألاف طن من التمور في 12 محافظة
تشكيل لجنة لمعاينة مولدات كهربائية بمحطتين تمهيدا لإستلامها بحضرموت
اجتماع تحضيري بسيئون لتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
بدء دورة تدريبية في مجال صياغة القصة الإنسانية بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا