رئيس مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة تحقيق عليا في اغتيال مراسل قناتي العربية والحدث
وجه فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتشكيل لجنة عليا مشتركة من وزارة الداخلية، وجهاز أمن الدولة، والاستخبارات العسكرية، بالتنسيق مع اللجنة المشكلة من قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، للتحقيق في ملابسات واقعة اغتيال مراسل قناتي العربية والحدث، الصحفي محمد عيضة، إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بمدينة المكلا.
زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب مقاطعة تشينغهاي الصينية
ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة مقاطعة تشينغهاي الواقعة شمال غرب الصين، ولم يتم تسجيل أي خسائر بشرية أو أضرار مادية.
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضاً بنسبة 0.84 في المئة
أغلق مؤشر بورصة قطر تداولاته، اليوم، منخفضاً بواقع 87.54 نقطة، أي بنسبة 0.84 في المئة، ليصل إلى مستوى 10321.23 نقطة.
كأس العالم 2026 .. تأهل سويسرا وكندا إلى دور الـ32 وقطر تودع البطولة
تأهلت سويسرا وكندا إلى الدور الثاني من كأس العالم 2026، بينما ودعت قطر البطولة، عقب خسارتها أمام البوسنة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي
[30/03/2021 09:26]
الرياض ـ سبأنت :
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، اتصالاً هاتفياً، من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، والتأييد الدولي للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة لإحلال السلام في اليمن والمبنية على المرجعيات الثلاث وبما يحفظ وحدة وأمن واستقرار اليمن.

كما جرى استعراض جملة التحديات الاقتصادية والخدمية التي يعاني منها أبناء الشعب اليمني، حيث أكد سمو ولي العهد، مواصلة المملكة وقوفها مع الشعب اليمني والتخفيف من معاناته وتقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية وكدعم للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وخلال الاتصال، ثمن فخامة رئيس الجمهورية، الدعم الأخوي الصادق والكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة للشعب اليمني في كل المراحل ومختلف المجالات.

كما جدد فخامة رئيس الجمهورية، دعمه للمبادرة السعودية.. مشيدا بحرص المملكة على تحقيق السلام الدائم في اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

واستعرض الجانبان مبادرتي "الشرق الأوسط الأخضر" والتي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة إلى مواجهة التحديات البيئية.

وهنأ فخامة رئيس الجمهورية، سمو ولي العهد بإطلاق مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.. مشيداً بأثرها الكبير على المنطقة والعالم في مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة.

وأشار فخامة الرئيس، إلى أهمية المبادرة ودورها البيئي والصحي والتعليمي.. مؤكداً استعداد الجمهورية اليمنية للعمل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها لما من شأنه الحفاظ على البيئة والمحميات الطبيعية في المنطقة.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة تحقيق عليا في اغتيال مراسل قناتي العربية والحدث
قرار جمهوري بتشكيل اللجنة العليا للمناقصات
قرار جمهوري بانشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب
رئيس مجلس القيادة يلتقي اسرة الفقيد محمد سعيد بن بريك
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لدوقية لكسمبورج الكبرى
رئيس مجلس القيادة يشيد بمواقف القيادة السعودية الى جانب الشعب اليمني
رئيس مجلس القيادة يشيد بتمديد مشروع "مسام" باعتباره استثمارا بعيد المدى في حياة الإنسان اليمني
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة رئيس جهاز الامن القومي الأسبق
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي خادم الحرمين الشريفين
رئيس مجلس القيادة يستقبل القائم بالأعمال التركي ويحذر من اتفاقات تهدئة لا تعالج سلوك النظام الإيراني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا