رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً لقيادات الدولة العليا، ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ورئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر.
بايدن يفتتح قمة المناخ ويتعهد بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال افتتاحه، اليوم الخميس، أعمال القمة الافتراضية بشأن تغيرات المناخ، بخفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بنحو 52 في المائة من مستويات عام 2005، بحلول سنة 2030.
الاقتصاد الروسي يسجل نمواً بنسبة 0.5 بالمائة
سجل الاقتصاد الروسي نمواً بنسبة 0.5 بالمائة في شهر مارس الماضي، ويعد ذلك أول نمو شهري منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ريال مدريد يحقق فوزاً كبيراً على قادش بثلاثية نظيفة ويتصدر الدوري الاسباني
حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على مضيفه قادش بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم ويتصدر ترتيب الدوري الإسباني"مؤقتاً".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي
[30/03/2021 09:26]
الرياض ـ سبأنت :
تلقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، اتصالاً هاتفياً، من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية، والتأييد الدولي للمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة لإحلال السلام في اليمن والمبنية على المرجعيات الثلاث وبما يحفظ وحدة وأمن واستقرار اليمن.

كما جرى استعراض جملة التحديات الاقتصادية والخدمية التي يعاني منها أبناء الشعب اليمني، حيث أكد سمو ولي العهد، مواصلة المملكة وقوفها مع الشعب اليمني والتخفيف من معاناته وتقديم منحة مشتقات نفطية بمبلغ 422 مليون دولار من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية وكدعم للحكومة اليمنية لتقديم الخدمات للشعب اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وخلال الاتصال، ثمن فخامة رئيس الجمهورية، الدعم الأخوي الصادق والكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة للشعب اليمني في كل المراحل ومختلف المجالات.

كما جدد فخامة رئيس الجمهورية، دعمه للمبادرة السعودية.. مشيدا بحرص المملكة على تحقيق السلام الدائم في اليمن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه.

واستعرض الجانبان مبادرتي "الشرق الأوسط الأخضر" والتي تهدف بالشراكة مع دول المنطقة إلى مواجهة التحديات البيئية.

وهنأ فخامة رئيس الجمهورية، سمو ولي العهد بإطلاق مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.. مشيداً بأثرها الكبير على المنطقة والعالم في مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة.

وأشار فخامة الرئيس، إلى أهمية المبادرة ودورها البيئي والصحي والتعليمي.. مؤكداً استعداد الجمهورية اليمنية للعمل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لإنجاح هذه المبادرة وتحقيق أهدافها لما من شأنه الحفاظ على البيئة والمحميات الطبيعية في المنطقة.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة اللواء الركن احمد محمد الحامدي
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ الخضر علي ناصر جبران
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدكتور احمد علي الخينه
رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد العميد البارق والشيخ الخفجي بمعارك الحرية والكرامة
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء بوفاة عبدالله السعدي
رئيس الجمهورية يعزي نظيره المصري في ضحايا حادث قطار القليوبية
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء في وفاة البروفيسور سيف مهيوب العسلي
رئيس الجمهورية يبعث برقية عزاء برحيل العميد سيف الشدادي
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من نظيره الجزائري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا