رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ حضرموت يتراس اجتماعاً موسعاً لمناقشة تطورات جائحة فيروس كورونا
[18/03/2021 07:57]
المكلا - سبأ نت

ناقش اجتماعاً موسعاً عقد، اليوم، بمدينة بالمكلا برئاسة محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، تطورات الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمحافظة.

واستعرض في الاجتماع، مديرا مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، والترصد الوبائي الدكتورة رولا باضريس، تقريراً مفصلاً عن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في حضرموت..مشيرين الى تزايد انتشار الحالات المؤكدة والمصابة بالمرض..موضحين ان عدد الحالات المشتبه بها والتي تم رصدها عبر فرق الترصد للموجة الثانية منذ الأول من يناير حتى 16 من شهر مارس الجاري 2021م بساحل حضرموت بلغت 396 حالة، بينها 198 حالة مؤكدة بفحص الـBCR ، فيما بلغت حالات الوفاة 19 حالة، ونسبة التعافي 9 بالمائة في 11 مديرية بساحل حضرموت.

وشدد التقرير، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ورفع جاهزية مراكز العلاج، والتوعية في وسائل الاعلام والمساجد، وتفعيل حملات الرش، والوقاية في المواقع والتجمعات، وبث الرسائل الصحية التوعوية، والالتزام بالتباعد ولبس الكمامة في مواقع التجمعات والمولات والجامعات والمدارس والاسواق والادارات الحكومية.

واشار المحافظ البحسني، الى ان الاستعدادات المكثفة قبل الموجة الأولى اسهمت بشكل فاعل في تصدي المحافظة للمرض وظهوره أقل أثراً في موجته الأولى من محافظات وبلدان اخرى.. مؤكداً ان الامر يتطلب حالياً المزيد من الوقاية والحرص المجتمعي خاصة ان المرض قد تفشى في فئتي الاطفال والشباب.

ووجه محافظة حضرموت، المكاتب المعنية في الصحة والاعلام والاوقاف والامن والجيش والجامعة والتربية والتعليم والتعليم الفني والخدمة المدنية والميناء ومختلف المنافذ والجهات الحكومية بأخذ التدابير اللازمة، والالتزام بالتباعد ونشر التوعية، وتنفيذ التوصيات الصادرة في تقرير مكتب الصحة..داعياً المواطنين الالتزام بالوقاية والتباعد والانصياع لتوجيهات مكتب الصحة وارشادات وسائل الاعلام المختلفة.. موجها اللجنة الطبية الاستشارية بالاجتماع للوقوف امام الوضع الصحي الحالي للموجة الثانية، والرفع بتوصياتها الى السلطة المحلية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا