رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه عضو المجلس اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية على مستوى الجاهزية في عدد من جبهات القتال بمحافظة مارب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة عن تصعيد مليشيا الحوثي في مأرب
[10/03/2021 11:13]

جنيف - سبأنت

طالبت عدد من منظمات المجتمع المدني، اليوم المجتمع الدولي بحماية المدنيين بمأرب ووقف جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية ضد المدنيين..داعية المنظمات الانسانية الى الإمداد العاجل لمناطق النازحين بالمستلزمات اللازمة للبقاء من مواد غذائية وعناية وفرق طبية.

كما دعت المنظمات الأممية والانسانية العالمية والمحلية والمنظمات الحقوقية لفتح فروع دائمة لها في مأرب تواكب الحالة الانسانية المتدهورة هناك ورصد الانتهاكات بحق المدنيين في المدينة ومخيمات النزوح المحيطة بها، ودعوة المبعوث الاممي ومكتب الامم المتحدة للنزول الى مأرب وتقصي الحقائق عن قرب وتقديم الصورة الصحيحة لحقيقة الوقائع على الأرض.

وفي الندوة التي نظمتها المنظمات الاوروبية المتحالفة من اجل السلام بالتعاون مع ائتلاف النساء المستقلات، على هامش انعقاد الدورة الـ 46 لمجلس حقوق الانسان بمدينة جنيف السويسرية بعنوان (التصعيد العسكري الحوثي على مأرب وانعاكاساته على الحالة الإنسانية) استعرض رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، أوضاع النازحين في مأرب التي استقبلت اكثر من مليوني و231 ألف نازح من مناطق سيطرة الحوثي.

وأشار السعدي، الى ان النازحين في مأرب يشكلون 60 بالمائة من إجمالي عدد النازحين في اليمن، ويعادل ذلك 7.5٪ من إجمالي السكان في اليمن، ولذلك أرتفع عدد السكان الإجمالي في مأرب إلى 2 مليون و707 الاف نسمة.. موضحاً انه بلغ عدد المخيمات في مأرب 139 مخيما، تأوي 31،411 أسرة نازحة، بإجمالي 219،877 فردا، وتتواجد 282،122 أسرة في المجتمع المضيف في مأرب بإجمالي 1،974،845 فردا.

ولفت الى ان عمل المنظمات ضعيف بسبب قيامها بإدارة العمل الإنساني في مارب من صنعاء وهذا يجعلها تحت ضغط ميليشيا الحوثي.

فيما أوضح رئيس المنظمات الاوربية المتحالفة من اجل السلام في اليمن فيصل القيفي، انه في الوقت الذي يكثف المجتمع الدولي مساعيه لإحلال السلام باليمن صعدت مليشيا الحوثي الارهابية من هجومها الوحشي على مدينة مأرب..مشيرا الى ان الهجوم على مأرب من قبل المليشيا الحوثية في هذا الظرف هو سلوك متعمد ومنهمج تقوم به بهدف عرقلة المساعي الدولية ونسف فرص السلام في اليمن وتأكيد على منهجيتها الوحشية الاجرامية.

من جانبه تحدث رئيس البيت الاوروبي اليمني لحقوق الانسان، منصور الشدادي، عن الجرائم الجسيمة التي ترتكبها الميليشيا الحوثية في مأرب، والتي تشمل اطلاق الصواريخ البالستية والمقذوفات باتجاه المدنيين.. مشيراً الى ان محافظة مأرب تعرضت في شهر فبراير لسقوط حوالي 10 صواريخ بالستية والعديد من قذائف الكاتيوشا، منها أربعة في ليلة واحدة وأحدثت أعداد من الضحايا المدنيين من رجال ونساء وأطفال، إضافة الى استخدام طائرات مفخخة بدون طيار، واستهداف مخيمات النازحين في صرواح ، وزراعة الألغام في محيط المخيمات والطرق.




رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
شرطة السير تعقد اجتماعاً لمناقشة استعدادا أسبوع المرور العربي
وزارة الصناعة تنظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال العالمي
نيابة الصناعة والتجارة في عدن تتلف حاويتين أدوية غير صالحة للاستخدام الآدمي لسوء التخزين
تنفيذي شبوة يناقش تقارير عدد من المكاتب في المحافظة
تدشين حملة توعوية حول آلية الوصول لخدمات الإحالة الاجتماعية والنفسية في عدن
تدشين حملة التحصين ضد الحصبة في المناطق المحررة بحجة
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا