البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التربية يشيد بجهود المرأة في الحقل التربوي والتعليمي
[09/03/2021 11:12]
عدن - سبأنت
اشاد وزير التربية والتعليم طارق العكبري، بجهود المرأة في الحقل التربوي والتعليمي باعتبارها شريك أساسي ورئيسي في النهوض بالواقع التربوي والتعليمي..مثمناً دورها في بناء الأجيال وتنويرهم.

وأكد الوزير العكبري خلال ترأسه، اليوم، اجتماعاً موسعاً بالعاصمة المؤقتة عدن، لقطاع تعليم الفتاة وإداراتها العامة، على اهمية النهوض بواقع تعليم الفتاة وتشجيعها على إكمال جميع المراحل التعليمية كحق من حقوقها التي يجب أن تمنح لكافة الفتيات..مشددا على أهمية وضع الدراسات والتقييم الحقيقي لواقع تعليم الفتاة من أجل النهوض به بصورة حقيقية تضمن معالجة أي اختلال بهذا الشأن.

واكد العكبري، اهتمام وزارة التربية ورعايتها المتواصلة لقطاع تعليم الفتاة والاستمرار في تحفيز المجتمع على المشاركة في معالجة القضايا والمشاكل التي تحد من تعليم الفتاة خاصة في المناطق الريفية والنائية..مشدداً على ضرورة الشراكة مع مختلف الجهات للدفع بتطوير العملية التربوية والتعليمية والاهتمام بكافة الرؤى والتصورات الرامية لتحسين تعليم الفتاة، حاثا الجميع على مضاعفة الجهود والعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتعليم الفتاة.

كما عبر وزير التربية والتعليم، عن تهنئته للمرأة بيومها العالمي الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.

بدورها استعرضت القائم بأعمال وكيل قطاع تعليم الفتاة بالوزارة الدكتور حفيظة الشيخ، التحديات التي تواجه سير عمل القطاع والإجراءات التي اتخذت في دعم تعليم الفتاة والإسهام بالدفع لمواصلة الفتيات تعليمهن..مشيرة إلى أن القطاع استطاع خلال المرحلة السابقة إنجاز العديد الخطط لتحسين تعليم الفتيات من خلال النزول الميداني للمدارس للوقوف عن قرب للاحتياجات والمشاكل التي تعاني منها الفتيات في التعليم.

وتطرق مدراء الإدارات العامة بقطاع تعليم الفتاة إلى الصعوبات والعراقيل التي تقف أمام تعليم الفتاة ووضع المقترحات والمعالجات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا