رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يشارك في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
[05/03/2021 04:24]

فيينا - سبأنت :
شاركت الجمهورية اليمنية في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة التي أختتمت اعمالها اليوم، بوفد يرأسه مندوب بلادنا الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير، هيثم شجاع الدين .

وناقشت الإجتماعات التي استمرت خمسة ايام عدد من المواضيع المتعلقة بالأمان النووي والتكنولوجيا والتطبيقات النووية وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا وتقرير مدير عام الوكالة بشان تنفيذ إيران بند إتفاق الضمانات بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2213 لعام 2015م .

وبهذا الشأن، أعرب السفير شجاع الدين عن انزعاج بلادنا البالغ مما ورد في تقارير مدير عام الوكالة حول استمرار ايران في اتباع نهج تخريبي لخطة العمل الشاملة المشتركة وقرار مجلس الامن الدولي ذات الصله ، من خلال مواصلة زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم والتي وصلت الى 20 ٪ ، و زيادة حجم المخزون من اليورانيوم المثرى الذي يتجاوز حاليا 14 مرة الحد المنصوص عليه في خطة العمل الشاملة المشتركة ، والقيام بتركيب أجهزة طرد مركزي متطورة ، وانتاج معدن اليورانيوم ، وقيامها مؤخرا بتعليق العمل بالبروتوكول الإضافي وإجراءات الشفافية .

واعتبر التجاوزات الإيرانية تحدي واضح للمجتمع الدولي وسعي حثيث الى زيادة حدة التوتر في منطقة الشرق الاوسط والعالم .. مجدداً مطالبته إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وذلك عبر استمرار دعمها لمليشيا الحوثي وتزويدها بالسلاح والامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها وبروتوكولها الإضافي .


رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
رئيس الجمهورية يترأس اجتماع ضم نائبه ورئيسا الوزراء والشورى
الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
بن حبريش يوجه بتوفير كميات إضافية من الوقود لكهرباء دوعن
الجمعية الكويتية للإغاثة توقع اتفاقية لتأهيل 4 مدراس في لحج والضالع
فريق اليمن للرياضيات يفوز بالمراكز الأولى في المسابقة العربية
توزيع 5 ألاف طن من التمور في 12 محافظة
تشكيل لجنة لمعاينة مولدات كهربائية بمحطتين تمهيدا لإستلامها بحضرموت
اجتماع تحضيري بسيئون لتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا