رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الصين تطمح الى توسيع ناتجها المحلي بأكثر من 6 بالمائة خلال العام 2021م
[05/03/2021 09:10]
بكين - سبأنت
تطمح الصين إلى توسيع ناتجها المحلي الإجمالي بأكثر من 6 بالمائة على أساس سنوي خلال العام الجاري 2021 استنادا إلى الزخم الناتج من نجاحها في احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واكد رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ في تقرير عمل الحكومة الذي قدمه إلى المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ان بلاده ستواصل مواجهة العديد من المخاطر والتحدّيات.

وقال ئيس مجلس الدولة وفقاً لوكالة الانباء الصينية الجديدة (شينخوا) "ان الهدف بأكثر من 6 بالمائة سيمكننا جميعاً من تكريس طاقتنا الكاملة لتعزيز الإصلاح والابداع والتنمية عالية الجودة."

واضاف لي كه "في هذا العام تهدف البلاد إلى خلق أكثر من 11 مليون وظيفة حضرية جديدة وخفض معدل العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.2 بالمائة وتوسيع الطلب المحلي والاستثمار الفعال، الأمر الذي من المتوقع أن يعيد الاقتصاد بقوة إلى حيويته ما قبل الوباء. وبلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين 6 بالمائة خلال عام 2019".

واشار الى انه في العام 2021، ستواصل الصين التنمية عالية الجودة ودفع الإصلاح الهيكلي لجانب العرض وتوطيد وتوسيع إنجازات الاستجابة لكوفيد-19 والتمنية الاقتصادية والاجتماعية من بين المهام الرئيسية الأخرى الواردة في التقرير.


الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
أرامكو السعودية تبرم صفقة استثمار في البنى التحتية في قطاع الطاقة بقيمة 12.4 مليار دولار
الصين تتعهد بالرد على العقوبات الامريكية الجديدة
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضا
أسعار النفط تهبط بعد ارتفاع مخزونات البنزين الأميركية
القيمة السوقية للعملات الرقمية تتجاوز تريليوني دولار
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
الاسهم اليابانية تغلق على انخفاض
مؤشر بورصة عمّان يفتتح تعاملاته على ارتفاع
الدولار يتراجع مع هبوط عائدات سندات الخزانة الأمريكية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا