‏الارياني: مؤشرات تدفق الوقود تؤكد افتعال مليشيا الحوثي أزمة المشتقات لإنعاش السوق السوداء
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ان مؤشرات تدفق الوقود إلى اليمن خلال النصف الأول من ابريل الجاري 2021 التي نشرها المجلس الاقتصادي الأعلى، تؤكد من جديد أكذوبة الحصار، وافتعال مليشيا الحوثي أزمة المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها لإنعاش السوق السوداء التي تديرها، ونهب المواطنين لتمويل ما تسميه "المجهود الحربي".
ماليزيا: اصابة 40 صحيا بفيروس كورونا بعد تلقيهم اللقاح
أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم السبت، عن إصابة 40 شخصا من العاملين في القطاع الصحي، بفيروس كورونا، بعد تلقيهم اللقاح المضاد للفيروس.
الاقتصاد الصيني يتعافى بوتيرة قوية
تسارع تعافي اقتصاد الصين بوتيرة قوية في الربع الأول 2021 من تراجع ناجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من 2020، إذ تلقى الدعم من طلب أقوى من الداخل والخارج واستمرار دعم حكومي للشركات.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
روسيا تنفي نقل ذهب فنزولي الى مالي
[04/03/2021 09:42]

موسكو ـ سبأنت

قالت وزارة الخارجية الروسية إن التقارير التي تحدثت أن فنزويلا نقلت على متن طائرات روسية الذهب إلى مالي، هي من نسج "خيال غير علمي".

الخارجية الروسية تنفي صحة تقارير حول نقل فنزويلا للذهب على متن طائرات روسية إلى ماليمعارض فنزويلي: مالي والإمارات سهلتا تجارة الذهب الفنزويلية في 2020

وجاء تعليق الخارجية الروسية ردا على ما صرحت به المعارضة الفنزويلية أمس الأربعاء، حيث قال ممثل للمعارضة الفنزويلية إن بلاده أرسلت الذهب إلى مالي في عام 2020 على متن طائرات مملوكة لروسيا لمبادلته باليورو والدولار الأمريكي، مما مكن حكومة الرئيس نيكولاس مادورو من الاستمرار بالسلطة، رغم العقوبات الأمريكية.

وقال خوليو بورخيس، الذي عينه زعيم المعارضة ،خوان غوايدو، مبعوثا رفيعا له في الخارج، للصحفيين إن الذهب خضع للمعالجة في مالي ثم أعيد بيع معظمه في الإمارات العربية المتحدة، لكي تحصل حكومة مادورو على ما لا تقل قيمته عن مليار دولار باليورو على نحو خاص.

وتتهم الولايات المتحدة مادورو بالتلاعب في انتخابات 2018 التي أفرزت إعادة إنتخابه، وعلى إثر ذلك فرضت واشنطن عقوبات على شركة النفط الوطنية لفنزويلا، عضو "أوبك" في أوائل 2019 بهدف حمل مادورو على الاستقالة.

ولجأت حكومة الرئيس الفنزويلي الاشتراكي إلى بيع الذهب كمصدر للدخل، في ظل انخفاض احتياطيات البنك المركزي إلى أدنى مستوى خلال 50 عاما.

وقال بورخيس: "نطلب من السلطات الأمريكية والأوروبية أن تطور أنظمتها لتفكيك مجموعات الجريمة المنظمة هذه"، مضيفا أن المعارضة رصدت حركة تجارة الذهب الفنزويلي على مدار العام المنصرم، وهو ما تمخض عن تقرير قدمته اليوم.




الاقتصاد الصيني يتعافى بوتيرة قوية
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 18.3 بالمائة في الربع الأول من العام 2021م
العراق يتفاوض مع شركات امريكية لشراء حصة (اكسون موبيل)
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا بنسبة 0.09 بالمائة
واردات وصادرات الصين من السلع تنمو بنسبة 29.2 بالمائة
مؤشر بورصة عمان يفتتح تعاملاته على ارتفاع
ارتفاع متوسط إنتاج (اوبك) خلال الربع الأول من العام 2021 إلى 25.138 مليون برميل يوميا
مصر تبدأ اجراءات الحجز التحفظي على سفينة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا