نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة مأرب للاطلاع على المستجدات والأوضاع المختلفة في المحافظة.
ماليزيا: اصابة 40 صحيا بفيروس كورونا بعد تلقيهم اللقاح
أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم السبت، عن إصابة 40 شخصا من العاملين في القطاع الصحي، بفيروس كورونا، بعد تلقيهم اللقاح المضاد للفيروس.
الاقتصاد الصيني يتعافى بوتيرة قوية
تسارع تعافي اقتصاد الصين بوتيرة قوية في الربع الأول 2021 من تراجع ناجم عن فيروس كورونا في وقت سابق من 2020، إذ تلقى الدعم من طلب أقوى من الداخل والخارج واستمرار دعم حكومي للشركات.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع وزير خارجية لوكسمبورج سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
[01/03/2021 04:14]
عدن - سبأنت
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في اتصال هاتفي مع وزير خارجية لوكسمبورج جان أسلبورن، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات السياسية في الملف اليمني والعدوان الحوثي على محافظة مأرب والانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني.

وأشاد وزير الخارجية، بدور لوكسمبورج ومساهمتها في دعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للحد من الكارثة الإنسانية الناتجة عن الحرب العبثية التي تشنها مليشيا الحوثي على اليمنيين..منوهاً بأن معالجة هذه الكارثة يجب أن يكون من خلال معالجة جذورها السياسية.

وتطرق وزير الخارجية، الى التطورات العسكرية على ضوء العدوان الحوثي على محافظة مأرب..مشيراً الى أن التصعيد العسكري الحوثي جاء في وقت يتحدث فيه الجميع عن السلام وفي ظل دعوات صادقة لتحقيق تسوية سياسة..لافتاً الى أن الحوثيين وسعوا من انتهاكاتهم بحق الأطفال وذلك نظراً للطبيعة الشمولية للحركة الحوثية التي تستهدف الأطفال بشكل أساسي لغرس أيديولوجيا دخيله تضر بمستقبل اليمن والمنطقة والعالم، ونشروا خطاب الكراهية ومارسوا أبشع الانتهاكات بحق النساء والمعتقلات السياسيات في سجون المليشيا.

وأشار الوزير بن مبارك، الى أن التسامح وقبول الآخر سمه أساسية من سمات المجتمع اليمني..منبهاً من خطورة السعي الممنهج لمليشيا الحوثي لتغيير طبيعة المجتمع اليمني وفرض أفكار وشعارات تدعو للعنف والقتل والموت..مؤكداً على أهمية دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية وتمكينها من القيام بواجبها لتحسين الأوضاع في اليمن وخدمة كافة المواطنين في كافة مناطق الجمهورية للحفاظ على الأمل بغدٍ أفضل.

من جانبه أكد وزير خارجية لوكسمبورج، سعي بلاده للمساعدة في تخفيف وطأة الكارثة الإنسانية ودعم وحدة وأمن واستقرار اليمن والوصول الى تسوية سياسية واستعادة الامن والاستقرار.


بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة السادسة
‏الارياني: الحكومة تسمح لشحنات وقود جديدة للدخول إلى ميناء الحديدة
لجنة طوارئ بشبوة تؤكد على اهمية تنفيذ قراراتها بشأن مكافحة وباء كورونا
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمناسبة رمضان
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من رئيس جمهورية القمر المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا