رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم، سير العمليات العسكرية والقتالية لوحدات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة غربي محافظة مأرب.
ميركل تحث البرلمان الألماني الموافقة على قرارات جديدة لمواجهة كورونا
حثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المشرعين في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، الموافقة على قرارات جديدة من شأنها أن تسمح لها بفرض الإغلاق وحظر التجول بسبب الوباء في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 18.3 بالمائة في الربع الأول من العام 2021م
حقق الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 18.3 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري 2021م.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بجاش يستعرض مع نائب السفير البريطاني الانتهاكات الحوثية وعدوانها على مأرب
[01/03/2021 01:31]
الرياض - سبأنت
ناقش وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع نائب سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سيموت سمارت، مستجدات الأحداث في اليمن في ضوء استمرار العدوان الحوثي على محافظة مأرب .

واستعرض وكيل وزارة الخارجية، الانتهاكات الحوثية وعدوانها على محافظة مأرب..مشيراً الى قيام المليشيا بقصف المناطق السكنية ومخيمات النازحين والاعيان المدنية وتجنيد الاطفال والمغرر بهم وارسالهم الى محارق الجبهات..موضحاً بان محافظة مأرب تضم أكثر من اثنين مليون نازح من مختلف المدن اليمنية..محذراً من كارثة انسانية ومعاناة جديدة اذا استمر العدوان الحوثي على مأرب.

وقال الوكيل بجاش" ان الاصوات التي ارتفعت لوقف تقدم القوات الحكومية في الحديدة صمتت اليوم عن العدوان الحوثي في مأرب"..داعياً الى الضغط على النظام الايراني ومليشيا حزب الله وقف دعمهم للعمليات الحوثية الاجرامية.

وجدد وكيل وزارة الخارجية، حرص الحكومة على احلال السلام وقدمت في سبيله الكثير من التنازلات في جولات المشاورات السابقة من اجل تحقيق السلام..مؤكداً استمرار الحكومة في السعي لتحقيق تسوية سياسية وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الامن ٢٢١٦ استجابة لآمال وتطلعات الشعب اليمني.

وتطرق بجاش، الى قضية خزان صافر..مشدداً على أهمية تضافر الجهود لحل هذه القضية وتجنيب اليمن والمنطقة تداعياتها البيئة والانسانية الكارثية والضغط على المليشيا للسماح للفريق الاممي بتقييم الخزان وتفريغه من النفط.

من جانبه أكد نائب السفير البريطاني، موقف بلاده الثابت والداعم لأمن ووحدة واستقرار اليمن وللجهود المبذولة لتحقيق السلام..معبراً عن ادانة بلاده للهجوم الحوثي على مدينة مأرب..مشيراً الى ان الحل في اليمن يجب ان يكون سياسيا.


بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة السادسة
‏الارياني: الحكومة تسمح لشحنات وقود جديدة للدخول إلى ميناء الحديدة
لجنة طوارئ بشبوة تؤكد على اهمية تنفيذ قراراتها بشأن مكافحة وباء كورونا
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمناسبة رمضان
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من رئيس جمهورية القمر المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا