رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، اليوم، سير العمليات العسكرية والقتالية لوحدات الجيش التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة غربي محافظة مأرب.
ميركل تحث البرلمان الألماني الموافقة على قرارات جديدة لمواجهة كورونا
حثت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المشرعين في البرلمان الألماني (بوندستاغ)، الموافقة على قرارات جديدة من شأنها أن تسمح لها بفرض الإغلاق وحظر التجول بسبب الوباء في المناطق التي ترتفع فيها معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
الاقتصاد الصيني يحقق نمواً بنسبة 18.3 بالمائة في الربع الأول من العام 2021م
حقق الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم نمواً بنسبة 18.3 بالمائة على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري 2021م.
باريس سان جرمان يتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
تأهل نادي باريس سان جرمان الى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من خسارته بهدف دون مقابل امام نادي بايرن ميونيخ حامل اللقب من دوري الأبطال بقاعدة الأهداف خارج الأرض وذلك بعد فوزه في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف لهدفين في ملعب الفريق الألماني.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ورشة عمل بعدن خاصة بسياسات ونظم تقييم الأثر البيئي على المستوى الوطني
[01/03/2021 01:07]
عدن - سبأنت
نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة عمل خاصة بسياسات ونظم تقييم الأثر البيئي على المستوى الوطني، بمشاركة 50 كادراً من الاكاديميين والمختصيين والمهتمين بالبيئة بعدن.

وتناقش الورشة على مدى يومين، اوراق عمل متعلقة بالمفاهيم العامة لحماية البيئة وسياسات تقييم الاثر البيئي ودليل القييم وتصنيف المشاريع ودور المكاتب الاستشارية في عملية تصنيف المشاريع وعملية التأهيل والتسجيل .

وفي الافتتاح، اشار وزير المياة والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اهمية الورشة التي تاتي ضمن البرامج والانشطة المخصصة بالاحتفال بيوم البيئة الوطنية..مشيراً الى ان الهدف من الورشة هو تعزيز الوعي بخلق بيئة خالية من التلوث من خلال الاستخدام الامثل والمستدام للموارد الطبيعية وحمايته من الاستنزاف والتدهور.

واكد المهندس الشرجبي، الى المشكلات والتحديات البيئية التي تواجهها بلادنا المتمثلة بشحة المياه وتلوث السواحل البيئية والبحرية واستنزاف الثروات السمكية وتدهور الاراضي ومشكلات التغيرات المناخية..متطرقاً الى الجهود الذي تبذلها الوزارة وتتطلع في تنفيذها من اجل زيادة كفاءة استخدام الموارد خاصة البحرية والساحلية وتشجيع انماط الانتاج والاستهلاك المستدام بما يحقق تنمية نظيفة وضمان الإدارة السليمة للمياه..منوهاً الى ان الوزارة تعمل حالياً على مشروع في تطوير استراتيجية وطنية للمواجهة والاستعداد والاستجابة والتعافي من الكوارث الطبيعية.

ولفت وزير المياه والبيئة، الى المخاطر والمؤشرات الكارثية والبيئية التي تتعرض لها البلاد خلال هذه المرحلة ولعل أهمها وضع خزان صافر النفطي واثارها على التنوع الحيوي للبحر الاحمر وتاثيرها اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً على بلادنا والدول المجاورة لها..موضحاً أن البيئة أصبحت تمثل تحدياً كبيراً يستلزم تضافر كافة الجهود الجميع للمساهمة في التطبيق السليم لسياسات تقييم الاثر البيئي لما له من دور فاعل في تحقيق الاهداف التنموية وحماية وصون البيئة ومعالجات الاشكاليات الناجمة ووضع الحلول المناسبة لها.

من جانبه اكد وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، على اهمية الورشة التي تكمن في تقييم الأثر البيئي للمشروعات التي تشكل حجر الزاوية في تنفيذ المخطط العام لمدينة عدن خاصة بعد ما تعرضت لها من الدمار والخراب خلال حرب المليشيات الانقلابية على المدينة، ونتج عنها اثار سلبية فاقمت التلوث والملوثات البيئية التي لازالت تشكل هماً كبيراً يستوجب الكثير من الجهد والوقت والمال..مشيراً الى دعم السلطة المحلية وتشجيع المشاريع التي تتبنى تقييم الأثر البيئي وكل من شانه يخدم البيئة والارث البيئي والموروث الانساني لمدينة عدن، باعتبار ان الانسان هو اهم مكونات تلك الحماية ومن حقوقه ومصلحته الوصول الى بيئة طبيعية صحية خالية من الملوثات والاشكاليات البيئية.

بدوره استعرض منسق الورشة وليد الشعيبي في مجمل كلمته، المواضيع والقضايا التي تناولها الورشة واهميتها في مراعاة العوامل البيئية عند وضع الخطط والمشاريع التنموية والمبادرة لوضع الإجراءات السليمة والصحيحة للحفاظ على البيئة .

حضر افتتاح الورشة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد، ووكيل وزارة الثروة السمكية غازي بلحمر ، ومدراء وروساء اقسام الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن.


بن دغر يتلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الاعيان الاردني بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الشورى
رئيس الوزراء يعزي بوفاة وزير المالية الأسبق سيف العسلي
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة الثالثة
السفير السلال يبحث مع رئيس مجلس العموم الكندي العلاقات الثنائية
الولايات المتحدة تدين الهجمات الحوثية على السعودية
رئيس الأركان يتفقد سير العمليات العسكرية في المنطقة السادسة
‏الارياني: الحكومة تسمح لشحنات وقود جديدة للدخول إلى ميناء الحديدة
لجنة طوارئ بشبوة تؤكد على اهمية تنفيذ قراراتها بشأن مكافحة وباء كورونا
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة من أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بمناسبة رمضان
رئيس الجمهورية يتلقى برقية تهنئة بحلول رمضان من رئيس جمهورية القمر المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا