رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى ضم رئيس المجلس الدكتور القاضي علي ناصر سالم، ورئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، والنائب العام الدكتور احمد الموساي، وامين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي هزاع اليوسفي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري، وعضوي مجلس القضاء القاضي فهيم عبدالله محسن، والقاضي قاهر مصطفى.
فرنسا تسرع من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
قال وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إن بلاده ستمدد الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاحات الوقاية من فيروس كورونا التي تعتمد على جزيء الحمض النووي الريبي (إم.آر.إن.إيه) من أربعة أسابيع إلى ستة اعتبارا من الـ 14من أبريل.
الكاظمي يضع حجر أساس ميناء "الفاو الكبير"
وضع رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع ميناء "الفاو الكبير" في محافظة البصرة البالغ تكلفته 6ر4 مليار دولار.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة الأوضاع الانسانية ومعاناة النازحين في مأرب
[28/02/2021 07:10]

عدن ـ سبأنت :
تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مساء اليوم اتصالا هاتفيا من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الانسانية والاغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك.

بحثا خلاله ترتيبات مؤتمر المانحين لدعم اليمن المقرر انعقاده يوم غد الاثنين، وشكر بن مبارك لوكوك وفريقه على الجهود الصادقة والسعي الحثيث لإنجاح هذا المؤتمر الحيوي بالنسبة لليمن، كما ناقشا الأوضاع الانسانية المتدهورة ومعاناة النازحين في محافظة مأرب على أثر التصعيد الحوثي المستمر.

ودعا وزير الخارجية الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية الدولية للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الملايين من النازحين الذين وجدوا مارب ملاذا آمنا لهم هربا من بطش وعنف المليشيات الحوثية، وحذر من أن استمرار العنف الحوثي سيولد أزمة إنسانية مركبة لن يكون بمقدور المجتمع الدولي مواجهتها، مشددا على ضرورة رفع مستوى التدخلات الإنسانية في المحافظة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للنازحين.

إلى ذلك، حذر وكيل الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من خطورة تفاقم الأوضاع في محافظة مأرب على اثر الهجمات الحوثية وما يتعرض له النازحون من مخاطر، داعيا إلى إنهاء تلك الهجمات وإتاحة الفرصة لجهود مواجهة الآزمة الإنسانية وسوء التغذية والمجاعة التي تهدد مئات الألاف من اليمنيين.



رئيس الجمهورية يراس اجتماعا استثنائيا لمجلس القضاء الأعلى
رئيس الجمهورية يترأس اجتماع ضم نائبه ورئيسا الوزراء والشورى
الوليدي: لقاح كورونا سيوزع على المحافظات عقب استكمال الترتيبات
بن حبريش يوجه بتوفير كميات إضافية من الوقود لكهرباء دوعن
الجمعية الكويتية للإغاثة توقع اتفاقية لتأهيل 4 مدراس في لحج والضالع
فريق اليمن للرياضيات يفوز بالمراكز الأولى في المسابقة العربية
توزيع 5 ألاف طن من التمور في 12 محافظة
تشكيل لجنة لمعاينة مولدات كهربائية بمحطتين تمهيدا لإستلامها بحضرموت
اجتماع تحضيري بسيئون لتنفيذ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا
البرلمان العربي يحمل ميليشيات الحوثي المسؤولية عن زيادة تفاقم الازمة الإنسانية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا