البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن مبارك يبحث مع وزير الدولة الاماراتي سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
[27/02/2021 03:09]
ابوظبي - سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، مع وزير الدولة الاماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين واهمية تنسيق المواقف السياسية ازاء تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، على متانة العلاقات الاخوية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي رسختها روابط الدم والتاريخ والمصير المشترك .

واستعرض الوزير بن مبارك، التطورات والتحديات السياسية والاقتصادية أمام حكومة الكفاءات السياسية..مؤكداً حرص الحكومة والتزامها بتحقيق السلام والتفاعل الايجابي مع كل الجهود الاممية التي مع الاسف تجابه بصلف ومراوغة من قبل مليشيات الحوثي التي تسعى جاهدة لإطالة امد الحرب تنفيذاً للاجندة الإيرانية..مشيراً الى ان تلك الاوهام والمساعي الخائبة اصطدمت ببطولات وتضحيات جيشنا الوطني الباسل وما يسطره من بطولة وفداء في مأرب وفي كل سهول وجبال اليمن .

وثمن بن مبارك، دور الامارات العربية المتحدة في مساندة اليمن ودعمها للشرعية الدستورية وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانياً وعودة مؤسسات الدولة وتقديمها المساعدات التنموية.

من جانبه أكد وزير الدولة الاماراتي، حرص بلاده في تقديم اوجه الدعم السياسي والتنموي لليمن في مختلف المجالات واهمية تنسيق المواقف السياسية بين البلدين ازاء القضايا المشتركة في المنطقة والعالم.

وأشار بن نهيان، الى ان دولة الامارات تدعم وتؤيد الحكومة اليمنية ازاء الاوضاع الراهنة بالإضافة الى تأييدها للجهود الأممية وجهود المملكة العربية السعودية للدفع بالعملية السياسية وتحقيق الامن والاستقرار والسلام الشامل في اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء سفير بلادنا لدى دولة الامارات العربية المهندس فهد المنهالي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا