رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء في مأرب يناقش التداعيات الانسانية الخطيرة لاستهداف مخيمات النازحين بصرواح والاحتياجات الطارئة
[22/02/2021 05:33]

مأرب - سبأنت :

ناقش لقاء موسع لشركاء العمل الإنساني في مأرب الذي يضم منظمات اممية ودولية واقليمية ومحلية عاملة في المجال الانساني اليوم التداعيات الانسانية الخطيرة والكبيرة لاستهداف مليشيا الحوثي المتعمد والمتكرر، لمخيمات النازحين في مديرية صرواح ومستشفى الزور وسيارات وطواقم الاسعاف التابعة للهلال الاحمر اليمني خلال الايام الماضية، واضطرار الاف العائلات الى النزوح الى مناطق امنة بعضها نزحت اكثر من مرة.

وتطرق اللقاء الذي عقد برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، إلى النداء الانساني الذي وجهته السلطة المحلية والوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، الاحتياجات الاساسية العاجلة للنازحين من مخيمات النزوح بصرواح من مأوى وايواء ومواد غذائية ومياه، والتدخلات السريعة لمختلف الشركاء العمل الانساني وفقا لخطة موحدة للجهود والامكانات، الى جانب تدارس خطط الاستجابة للتداعيات المحتملة ومنها زيادة اعداد النزوح من مخيمات اخرى يمكن ان تستهدفها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

واكد اللقاء رصد وفاة احد النازحين من ابناء محافظة الحديدة في مخيم الصوابين، واضطرار نزوح اكثر من 1517 اسرة كانت قد نزحت اكثر من مرة وباوضاع غاية في المآساة، الى جانب استهداف مستشفى الزور وسيارات وطواقم الاسعاف التابعة للهلال الاحمر اليمني، بشكل متعمد ومتكرر .. داعياً المجتمع الدولي وفي مقدمته الامم المتحدة بموقف حازم ورادع لايقاف مليشيا الحوثي عن استهداف مخيمات النازحين والمدنيين والمستشفيات والطواقم الطبية وتحييدها عن الاعمال العسكرية ومحاسبة المتورطين بهذا الاعمال وعدم افلاتهم من العقاب، باعتبارها اعمالا ترتقي الى جرائم الحرب وجرائم ضد الانسانية بموجب القانون الدولي الانساني والمواثيق الدولية.

وأشارت المنظمات المجتمعة أنها سترفع بسرعة ضمن الكتل التي تعمل بها مشاريع الاحتياجات الطارئة الى مكتب (الاوتشا)، والذي يتحمل المسئولية الكاملة لتأخير الاستجابة للاحتياجات المرفوعة ووصول المواد الاغاثية العاجلة لمستحقيها ما سيتسبب في مضاعفة معانأة ومأساة النازحين.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا