رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ حضرموت يزور منتسبي معسكر لواء الأحقاف وميناء ومستشفى الشحر
[09/07/2016 05:25]
المكلا-سبأنت

قام محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك اليوم بزيارة تفقد ومعايدة لأفراد ومنتسبي معسكر لواء الأحقاف وميناء ومستشفى وكهرباء الشحر.

وخلال زيارته الى معسكر لواء الاحقاف نقل المحافظ تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي لضباط وصف ضباط وجنود اللواء بمناسبة عيد الفطر السعيد..مشيداً بمرابطتهم في مواقع أداء واجبهم وبدورهم وبالروح المعنوية العالية التي يتحلون بها وهم يؤدون واجبهم الوطني والمهام المسنودة إليهم بشرف وشجاعة وبسالة.

وشدد محافظ حضرموت على أهمية تعزيز الحرص الدائم على استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على سكينة المجتمع والتصدي الحاسم للقوى الارهابية والخارجين عن النظام والقانون .. مؤكدًا بأن السلطة المحلية تقدر عالياً تضحيات الرجال البواسل من منتسبي القوات المسلحة والأمن الذين لم يتوانوا لحظة عن أداء ما تؤكل إليهم من مهام وما تسند لهم من واجبات لقطع دابر الشر ودفن ذيول الفتنة وذرائع الإرهاب والتخريب والاجرام .

كما تفقد محافظ حضرموت أحمد سعيد بن بريك اليوم نشاط ميناء الشحر السمكي والخدمات التي يقدمها.

وأطلع المحافظ خلال الزيارة من القائمين على الميناء وادارة الجمارك على النشاط السمكي والتجاري وحركة والواردات،وحثهم على التقيد بالضوابط اللازمة وعدم التهاون مع المخالفين في عملية الاستيراد وأعطاء المزيد من التسهيلات للنشاط السمكي وخدمة الصيادين .

كما اطلع المحافظ بن بريك على المعالجات المتخذة لتحسين نشاط الميناء والخدمات التي يقدمها سواء للصيادين أو المتعاملين معه..مستمعاً من المدير العام لمديرية الشحر أمين بارزيق إلى المراحل التطويرية للميناء وما تتضمنه المرحلة الثانية الممولة من الصندوق العربي للإنماء الاجتماعي والاقتصادي والتي تتضمن استكمال مرافق البنى التحتية من منشآت ومصالح خدمية وبحرية وتجهيزات فنية بكلفة أربعة ملايين و825 ألف دينار كويتي.

واشار إلى أن هذه المرحلة توقفت عند المناقصات وهو ما يستدعي إلى إعادة مخاطبة السلطة المحلية للجهة الممولة من أجل استكمال الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه المرحلة الحيوية التي ستخدم الميناء وتسهم في تحسين نشاطه وأدائه الخدمي وبوصفه واحداً من المشاريع الإستراتيجية للقطاع السمكي في المنطقة.

من جانب آخر تفقد المحافظ مستشفى الشحر العام ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمواطنين في المديرية .

واستمع المحافظ بن بريك من مدير المستشفى إلى الاحتياجات الضرورية التي يتطلبها المستشفى واهمية ترقيته ورفده بالإمكانيات والمعدات اللازمة والكوادر الطبية والتمريضية التي تحسن من ادائه وخدماته.

كما زار محافظ حضرموت محطة الكهرباء في الشحر مطلعاً من مدير التوليد بفرع مؤسسة الكهرباء صالح جابر إلى القدرة التوليدية الحالية التي تغطي احتياجات المديرية لخدمات الكهرباء وجهود تعزيز منظومة الكهرباء والحد من الانقطاعات المستمرة .

ودعا المحافظ بن بريك المسؤولين في مؤسسة الكهرباء الى وضع المعالجات والتصورات اللازمة التي تسهم في تحسين خدمات الكهرباء في المنطقة .

رافق المحافظ خلال الزيارة المدير العام لمديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا