رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد وضع جملة اهداف في مشروع برنامج الحكومة لتسهيل العمل الاغاثي والإنساني
[07/02/2021 12:26]
عدن ـ سبأنت
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ان الحكومة وضمن مشروع برنامجها العام وضعت جملة من الأهداف والاولويات لتسهيل العمل الاغاثي والإنساني وتقوية التعاون مع المنظمات والبعثات الإنسانية لتمكينها من أداء اعمالها في مختلف مناطق اليمن بسهولة ويسر.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن، كاترينا ريتز، حيث جرى مناقشة برامج ومشاريع البعثة في اليمن خلال العام الجاري والتنسيق القائم مع الحكومة لتسهيل أنشطتها في تنفيذ اعمالها، إضافة الى دورها في تسهيل تبادل الاسرى والمختطفين.

كما تم التطرق خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس عوض باحارثة، الى جوانب التعاون المستقبلية لتنسيق جوانب المساعدات المقدمة لليمن في الجوانب الصحية وغيرها، وفق الأولويات والاحتياجات الملحة والواردة في مشروع البرنامج العام للحكومة، ونتائج اللقاء الافتراضي الذي عقده رئيس الوزراء مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤخرا.

وكرر الدكتور معين عبدالملك، تقديم التعازي للجنة الدولية للصليب الأحمر واسرة العمل الإنساني في مقتل ثلاثة من موظفيها في الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي الانقلابية واستهدف مطار عدن الدولي نهاية ديسمبر الماضي بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة.. متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.. منوها بالتضحيات والاعمال الإنسانية الجليلة التي يقدمها موظفي الصليب الأحمر لمساعدة الشعب اليمني في مختلف الظروف والاحوال.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره للموقف الثابت للجنة الدولية للصليب الأحمر في استمرار دعمها ومساعدتها للشعب اليمني رغم هذا الهجوم الإرهابي البشع.. شيرا الى ان الحكومة ستكون عوناً وسنداً للبعثة في أداء مهامها وتسهيل اعمالها وانشطتها في مختلف المناطق اليمنية دون استثناء.

بدورها جددت رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، ان جهود البعثة لن تتوقف في اليمن مهما كانت الظروف وستستمر في اعمالها الإنسانية لخدمة الشعب اليمني..مشيرة الى ان اللجنة الدولية للصليب الأحمر عازمة على توسيع تدخلاتها الإنسانية في اليمن .


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا