رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يلتقي عدد من الشخصيات الاجتماعية واعيان محافظة عدن
[04/07/2016 06:53]
عدن-سبأنت

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في قصر المعاشيق بعدن عدد من الشخصيات الاجتماعية واعيان محافظة عدن.

ورحب الدكتور بن دغر بكبار الشخصيات والاعيان من ابنا عدن، مهنياً إياهم بخواتم شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى اليمن والأمتين العربية والاسلامية باليمن والبركات، ونقل لهم تحيات وتهاني فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الاولى لتحرير مدينة عدن وحلول عيد الفطر المبارك.

وتحدث الدكتور بن دغر في بداية اللقاء عن الاوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية في عدن والصعوبات والتحديات التي تواجه الحكومة في الضروف الصعبة التي تعيشها البلاد..مؤكداً ان اسباب الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي والنقص الشديد في توفر المياة الشرب، وغيرها، يعود اسبابها الى ،قدم المحطات ،وتاكل الشبكة في السنوات الماضية ،والحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على عدن وباقي المحافظات .

واكد رئيس الوزراء ان الحكومة معنية في توفير الخدمات الاساسية للمواطن وذلك في ضل الامكانيات المتاحة حيث ستمضي الحكومة في بذل الجهود وعلى كافة الاصعدة وبتعاون مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في توفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطن واهمها الكهرباء..مشيراً الى ان القرض الإماراتي والذي من بوادره سيصل الى عدن ٥٠ ميقا وات خلال الاسبوع القادم سيسهم في تخفيف المعاناة، وستدخل مولدات قديمة بعد صيانتها للخدمة.

ودعا الدكتور بن دغر الجميع إلى ترك الصراعات والاختلافات التي لاتخدم إلا العدو المتربص بإمن واستقرار الوطن ..لافتاً الى ان عدو الوطن واحد والمتمثل في مليشيا الحوثي وقوات صالح .

كما اكد رئيس الوزراء ان الأمن هو مسئولية الجميع ..مشيداً بدور السلطة المحلية بقيادة المحافظ اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شائع على مايبذلونه من جهود جبارة في ضل الضروف الأمنية الصعبة..منوهاً الى ان السلام الحقيقي الدائم والعادل لن يتحقق الا من خلال تتطبيق قرار مجلس الامن الدولي ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .

وعبر بن دغر عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على مساندتها وقوفها الدائم مع اليمن والشرعية .

واستمع رئيس الوزراء الى ملاحظات الحاضرين المتعلقة بالخدمات الاساسية خاصة الكهرباء والمياه ، كما استمع إلى شكاوى تتعلق بالربط العشوائي لتيار الكهربائي وانعدام السيولة في البنوك ،وكذا مشاكل القطاع الخاص ومايعانيه من ركود ..مطالبين بالاهتمام بهذا القطاع لما له من دور حيوي في بناء الاقتصاد والنهضة العمرانية في عدن واليمن عامة ،وتسهيل اجراءات دخول البضائع التي تتكدس بالميناء بسبب صعوبة اجراءات الجمارك .

وبعد مناقشة مع الشخصيات الاجتماعية والاعيان أكد رئيس الوزراء ان تلك الملاحظات ستكون محل اهتمام وان الحكومة حريصة على الاهتمام بعدن كمركز إقتصادي وتنموي وجغرافي مهم ومميز.

حضر اللقاء وزير السياحة معمر الارياني ، ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ، ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني ، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا