رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
ناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق تقييم من الجهات والمنظمات الدولية المانحة، مستوى الاستفادة من برامج الدعم الفني المنفذة في اليمن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وأوجه الدعم المقدم لمصلحة الجمارك.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة بزيادة عن توقعاتها السابقة في فبراير البالغة 2.9 بالمائة.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني:تصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية انتصار لدماء الآلاف من ضحايا جرائمها وانتهاكاتها
[11/01/2021 02:04]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "ان إعلان الخارجية الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منظمة إرهابية وادراج ثلاثة من قياداتها ضمن قوائم الارهاب، خطوة تضع مليشيا الحوثي في مكانها الطبيعي الى جانب المنظمات الارهابية، بعد أن اوغلت في دماء اليمنيين وقوضت الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وقادت لأكبر مأساة إنسانية في تاريخ البشرية".

واضاف الوزير الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) " ان تنصينف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية ، هو انتصارا لدماء مئات الآلاف من ضحايا جرائمها وانتهاكاتها، وضمان لعدم الإفلات من العقاب‏، وتلبية لمطالب ملايين اليمنيين الذين أطلقوا حملات شعبية مطالبين بصوت واحد تصنيف الحوثي جماعة ارهابية".

واشار الارياني الى ان هذه الخطوة سيكون لها أثر كبير في الحد من جرائم مليشيا الحوثي التي يدفع ثمنها المدنيين ووقف الانشطة الارهابية التي تستهدف الأمن الإقليمي والمصالح الدولية وحصر عمليات تهريب الاسلحة والخبراء الايرانيين ،واجبارها للرضوخ للسلام، وإنهاء المعاناة الانسانية لملايين اليمنيين بمناطق سيطرتها‏.

ووجه الارياني الشكر لليمنيين الذين خرجوا في مختلف المحافظات، ووسائل التواصل الاجتماعي رافعين شعار #صوت_واحد_الحوثي_جماعه_ارهابيه ، اوصلوا رسالتهم للعالم في وجه الارهاب الحوثي الذي تصاعد منذ وصول الضابط في فيلق القدس الايراني المدعو حسن ايرلو، وبلغ ذروته مع جريمة إستهداف مطار عدن الدولي‏.

ودعا وزير الاعلام ،كافة الدول العربية الشقيقة للمبادرة بإعلان مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" باعتبارها راس حربة للمشروع التوسعي الايراني، وإدراكا لحجم الخطر الذي تمثله على الامن القومي العربي وامن واستقرار المنطقة، ودعما لجهود الدولة والشعب اليمني في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب‏.

كما طالب الارياني المجتمع الدولي وفي المقدمة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لاتخاذ ذات الخطوة عبر تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" وإدراج قياداتها ضمن قوائم الارهاب، التزاما بمسئولياتها القانونية في حماية حقوق الانسان ووقف الانشطة الارهابية وصون السلم والأمن الاقليمي والدولي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا