رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة بمأرب تؤكد ان استعادة الدولة هو الحل لكافة المشكلات وانقطاع الرواتب في اليمن
[09/12/2020 03:18]


مأرب ـ سبأنت

اكدت ندوة حقوقية اقيمت اليوم بمحافظة مأرب ان استعادة مؤسسات الدولة وانهاء الانقلاب والتواجد الايراني في اليمن هو الحل الوحيد والحقيقي لانهاء كافة المشاكل والازمات التي يعاني منها اليمنيون.

وطالب المشاركون في الندوة التي نظمتها منظمة تحديث للتنمية بالتعاون مع مؤسسة فريدرش إيبرت الالمانية (مكتب اليمن) - المجتمع الدولي بالقيام بدورة في تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي 2216 والذي نص على انهاء الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية ومؤسساتها الضامنة لكافة الحقوق والحريات وفي مقدمتها تسليم كافة رواتب الموظفين والمتقاعدين من مدنيين وعسكريين.

كما طالب المشاركون في الندوة الدول المانحة للوفاء بالتزاماتها تجاه اليمن وفي مقدمتها وفي مقدمتها تمكين الحكومة من بسط سلطتها وهيبتها على كافة اراضي اليمن وموارده الاقتصادية، ورفد البنك المركزي بعدن بالاموال اللازمة ليتمكن من مواجهة الانهيار الاقتصادي المتسارع في البلاد.

وشددت الندوة في توصياتها على المجتمع الدولي بالضغط الحقيقي عبر مختلف الاطر والادوات على مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بتسليم الاموال التي نهبتها من البنك المركزي واموال صناديق التقاعد وشبكات الامان الاجتماعي الى جانب توقفها عن الجبايات غير القانونية وتسليم الايرادات الى خزينة الدولة المعترف بها دوليا.

وكانت الندوة ناقشت أربع أوراق عمل تناولت الورقة الأولی التي قدمها من وزارة الدفاع المقدم محمد حسن غالب؛ أثر الحرب في انقطاع مرتبات منتسبي وزارة الدفاع.. فيما استعرضت الورقة الثانية لدائرة التقاعد العسكري والتي قدمها نائب مدير دائرة التقاعد العسكري العقيد عبدالجليل المقدشي؛ دور ورؤية دائرة التقاعد العسكري والضمان الاجتماعي في صرف معاشات المتقاعدين العسكريين.

كما تطرقت الورقة الثالثة والتي قدمها عن مؤسسة الشهداء والجرحى رئيس الرابطة الوطنية لأسر الشهداء الدكتور عبد الخالق السمدة الی الاوضاع المعيشية والإنسانية لأسر الشهداء والمصابين بالعجز والمتقاعدين العسكريين .. فيما تناولت الورقة الرابعة التي قدمها الباحث عبدالله الضبياني ألآليات المساندة لوزارة الدفاع للايفاء بالتزاماتها تجاه منتسبيها ومنهم المتقاعدين.





رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الوزير بحيبح يبحث تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
اجتماع يناقش المرحلة الثانية من مشروع دعم صمود قطاع صيد الاسماك بمحافظتي عدن وحضرموت
وزير الخارجية يتلقى اتصال هاتفي من نظيره الصربي
الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا