رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يبحث مع رئيس هيئة الاعلام المصرية التعاون بين البلدين في المجال الاعلامي
[22/07/2020 10:17]

القاهرة ـ سبأنت

بحث وزير الإعلام معمر الإرياني بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم مع رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المصرية حسين زين أوجه التعاون في المجالين التلفزيوني والإذاعي.

وخلال اللقاء أشاد وزير الإعلام بالتجربة المصرية في مجالي الإذاعة والتلفزيون والتي شكلت حالة متقدمة ونموذجاً يحتذى في فضاء الإعلام العربي، وتجربة فريدة وغير مسبوقة في المنطقة إذ ساهم التلفزيون المصري في صناعة وتشكيل وعي الشعوب العربية وعرفها بقيم وعادات وتقاليد وحضارة الشعب المصري.

وتطرق الى بروتوكولات التعاون الموقعة بين البلدين وكيفية تطويرها وبما يسهم في تطوير أداء التلفزيون والاذاعة في اليمن ويعزز من دورهما في نشر الوعي الوطني ومحاربة الافكار الزائفة والمظللة التي تهدف الى هدم مجتمعاتنا وزعزعة الامن والاستقرار فيها.

وأشار الارياني إلى أهمية التنسيق بين مؤسسات الاذاعة والتلفزيون في البلدين لمواجهة الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الانقلابية الحوثية بحق ابناء الشعب اليمني، وتوعية المواطن العربي بخطورة المشروع الايراني في المنطقة ونقل صورة للرأي العام العالمي عن اطماع بعض القوى الاقليمية وتهديها لأمن المنطقة وطرق الملاحة الدولية ..

وثمن الوزير الدور المصري في دعم الشرعية الدستورية في اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومشاركتها الفاعلة في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في سبيل استعادة الدولة واسقاط الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا، وكذا التسهيلات التي تقدمها لليمنيين المتواجدين فيها والتي هي محل تقدير واحترام كافة الشعب اليمني.

وتطرق الوزير لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الذي لبى نداء الأخوة وقدم الغالي والنفيس في سبيل وضع حد لطموحات ايران التوسعية في المنطقة واستعادة اليمن الى حضنها العربي.

من جانبه اكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام المصري على موقف بلاده الدائم والثابت في دعم اليمن ووحدته وامنه واستقراره وسلامة اراضيه بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، مشيراً الى أن توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تقضي بتقديم كافة أوجه الدعم لاشقائهم اليمنيين.

وعبر عن استعداد الهيئة لتقديم كافة اوجه الدعم المطلوب للمؤسسات الاعلامية اليمنية. وتم الاتفاق على تطوير البروتوكلات السابقة وتوقيعها في اقرب وقت ممكن .

حضر اللقاء وكيل وزارة الاعلام عبدالباسط القاعدي والمستشار الاعلامي بسفارة بلادنا في القاهرة بليغ المخلافي .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا