رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن  ماضي، للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة والاطلاع على جهود مواجهة اثار المنخفض الجوي الذي دخل المحافظة خلال الساعات الماضية، مصحوبا بامطار غزيرة وسيول جارفة اسفرت عن خسائر بشرية، واضرار في الممتلكات والأراضي الزراعية والطرقات والبنى التحتية.
مجلس الأمن يناقش اليوم الاوضاع في الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعه الشهري بخصوص الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطنية، برئاسة وزير خارجية مالطا ايان بورغ، الذي تترأس بلاده المجلس الشهر الجاري.
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
دعا صندوق النقد الدولي، الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية.. مشيراً إلى أن الحكومات تميل إلى إنفاق مزيد وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات في العام ٢٠٢٤م.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تقر خيارات انهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة
[25/06/2020 04:25]

الرياض- سبأنت :
ناقشت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، خيارات وبدائل انهاء العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة للعام 2019- 2020م، في ضوء جائحة كورونا.

وأقرت اللجنة بهذا الخصوص، اعتماد المعدل التحصيلي ( وهو بجمع نتيجة الطالب في اول ثانوي+ نتيجته في ثاني ثانوي + نتيجة الطالب في الفصل الأول لثالث ثانوي)، وقسمة حاصل الجمع على (3) ونتيجة القسمة على (3) يكون المعدل التحصيلي للطالب في الثانوية العامة.

وجاء اعتماد هذا الخيار بعد نقاش مستفيض لكل الخيارات والبدائل الأخرى، بموجب التقرير المقدم من وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووجهت اللجنة وزارة التربية والتعليم باستكمال الإجراءات اللازمة.

وقيمت اللجنة مستوى الإنجاز في إعادة العالقين اليمنيين من عدد من الدول، والمعالجات العاجلة التي تم اتخاذها لتجاوز بعض الإشكالات التي طرأت، وفق التقارير المقدمة من وزير الخارجية محمد الحضرمي وامين عام مجلس الوزراء حسين منصور.. وأشادت اللجنة بالجهود المتميزة للسفارات والبعثات الدبلوماسية في تسيير رحلات إعادة العالقين والتنسيق البناء مع السلطات المختصة بتلك الدول ما اثمر في نجاح رحلات الاجلاء المستمرة حتى انجاز مهامها.. منوهة أيضا بجهود جميع الكوادر والعاملين في المنافذ الجوية والبرية والبحرية على ما يبذلونه من جهود استثنائية لتنفيذ الإجراءات الصحية والاحترازية واستقبال العائدين.

ووافقت اللجنة العليا للطوارئ على عدد من المقترحات الخاصة بزيادة وتكثيف وشمولية رحلات إعادة العالقين بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، والسلطات المختصة في الدول التي يتواجد بها اليمنيين العالقين، ووفقا للأولويات المحددة في بروتوكول الاجلاء.

واستعرضت اللجنة التقرير المقدم من نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الدكتور سالم الخنبشي، حول الوضع العام ومستجدات الوباء، وما تقوم به اللجنة من جهود لتنسيق دعم قدرات القطاع الصحي والخطط القائمة لتعزيز الاهتمام بالجوانب الوقائية، وغيرها من المهام الموكلة اليها.

كما قدم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، تقرير عن الوضع الصحي واحتياجات القطاع الصحي وتفعيل عمل الوحدة التنفيذية للاستفادة من المخصصات الحكومية لدعم القطاع الصحي، إضافة الى العلاقة مع المنظمات وجوانب القصور القائمة ومقترحات التعامل معها.. وكلفت اللجنة وزير الصحة العامة والسكان بتحديد القصور لدى المنظمات واليات تجاوزها والرفع بها الى وزارتي الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي للتنسيق ومخاطبة المنظمات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ووجهت اللجنة بمناسبة يوم الطبيب اليمني الذي يصادف 25 يونيو، التحية والتقدير لكل العاملين في القطاع الصحي من أطباء وطبيبات وممرضين وممرضات وجميع منتسبي المهن الطبية والمهن الإدارية والمساعدة في كل التخصصات والمتطوعين والمتطوعات والذين اثبتوا رغم محدودية الإمكانيات انهم الحصن المنيع في مواجهة جائحة كورونا وهم يقدمون حياتهم من اجل مجتمعهم.. وترحمت على أرواح الشهداء من الجيش الأبيض الذين قضوا نحبهم وهم يواجهون جائحة كورونا في مختلف انحاء الوطن من اجل انقاذ حياة المرضى، سائلة الله ان يمن بالشفاء العاجل لمن لم يتعافوا بعد من هذا الوباء وتداعياته.

وأشادت اللجنة بتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بصرف مليون ريال لأسر المتوفين من القطاع الصحي بسبب جائحة كورونا.
كما وجهت اللجنة رسالة شكر وعرفان لكل من ساهم في تخفيف الآلام ورفع المعاناة وحفظ حياة الناس، بما في ذلك المبادرات المجتمعية للتوعية والدعم المقدم من القطاع الخاص لإسناد القطاع الصحي.. وعبرت عن تقديرها للأطباء اليمنيين في دول المهجر الذين ساندوا زملائهم وكانوا حافز لهم وناقلين لهم كل الخبرات.


رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
رئيس أركان المنطقة الاولى يتفقد المرابطين في عدد من المواقع والالوية بوادي وصحراء حضرموت
مركز الملك سلمان وبرنامج الغذاء العالمي يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لدعم برنامج علاج سوء التغذية في اليمن
اجتماع برئاسة الجفري يقر خطة تسوية وإخلاء عهد الملحقيات والسفارات للطلاب المبتعثين
رئيس مجلس الشورى يجري اتصالًا بمحافظ حضرموت
محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية لفتح الطرق بوادي الجزع
مطار سيئون الدولي يستقبل 150 رحلة طيران خلال الربع الأول من العام الجاري
رئيس الوزراء يطلع على تقرير أولي حول اضرار المنخفض الجوي في حضرموت
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت

الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية

وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا