رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الائتلاف اليمني للنساء المستقلات ينظم ندوة حول انتهاكات المليشيا الحوثية بحق الطفولة
[08/06/2020 02:59]
عدن - سبأنت :
نظم الائتلاف اليمني للنساء المستقلات، اليوم ، عبر الاتصال المرئي، ندوة حول إنتهاكات ميليشيا الحوثي الإنقلابية بحق الطفولة في اليمن .

وفي الندوة، تطرقت الناشطة السياسية الدكتورة وسام باسندوة الى ظاهرة تجنيد الأطفال في اليمن و ايديولوجيا ترسيخ الطائفية ونظرية الاصطفاء العرقي من قبل ميلشيات الحوثي .. موضحة بأن اعداد المجندين من الاطفال في صفوف المليشيا الحوثية يصل الى اكثر من ٣٠ الف طفل تحت سن ١٥ سنة .

واشارت الى ان المليشيا الحوثية تقوم باستمالة الاهالي ودفع الاموال لهم واستغلال حاجاتهم المادية وتقوم عبر الندوات التوجيهة لغسيل ادمغة الأطفال وشحنها بالفكر الطائفي العنصري الاستعلائي بافكار الجهاد وأفكار القتال وارسالهم الى جبهات القتال بدل من ارسالهم الى المدارس.

من جانبها لفتت الرئيس التنفيذي لمجموعة (Mosecon) مستشار مكافحة الإرهاب في المانيا البروفيسور يان سانت بيير، الى طرق استخدام الأطفال في الحروب من قبل الجماعات المتمردة أو الإرهابيين .. مؤكدة أن ميليشيا الحوثي إستغلت تفشي فيروس كورونا وقامت باغلاق اكبر عدد من المدارس وشجعت الأطفال على الالتحاق بالجبهات .

بدورها تحدثت رئيس مؤسسة تمكين المرأة اليمنية زعفران زايد، عن ما يتعرض له الأطفال في مناطق سيطرة الميليشيات من عنف جسدي وجنسي .. مشيرة الى أن الميليشيات تستغل الأنشطة الصيفية لغسل أدمغة الأطفال من خلال محاضراتها الطائفية .

وشددت المحامية الامريكية في مجال حقوق الإنسان والأمن القومي إيرينا تسوكرمان ،على ضرورة ان تلعب المنظمات والمؤسسات الدولية دوراً كبيراً في وقف ظاهرة تجنيد الاطفال لدى المليشيا الحوثية وإيصال إنتهاكات الميليشيات وجرائمهم بحق الطفولة إلى المحاكم الدولية .

من جانبها، طالبت الناشطة الحقوقية الدكتورة اروى الخطابي، الامم المتحدة والمنظمات المعنية بالطفولة، ممارسة الضغط على المليشيا لإيقاف تجنيد أطفال حتى لا يصحو المجتمع الدولي على كارثة كبيرة وهي تأسيس جيش عقائدي إرهابي لا يختلف عن داعش والقاعدة.

فيما، اشارت الصحفية ميادة سلام، الى ان الأطفال في اليمن تعرضوا لأسوء الانتهاكات في العالم من قبل المليشيا الحوثية وهم بحاجة لجلسات علاج نفسي طويلة الأمد ليتمكنوا من تخطي كل ما مروا به أزمات .. مؤكدة ان جرائم مليشيا الحوثي التي ترتكبها بحق الأطفال منافية لكل القيم والمبادئ والأعراف الدولية.

من جانبه شدد رئيس التكتل الشعبي اليمني للسلام وحقوق الإنسان محمد قشمر ، على أهمية دور الدبلوماسية الدولية في أبعاد الشبهة الجنائية والجرائم بحق الإنسانية التي يمارسها الحوثيون ضد المدنيين .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا