رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يلتقي المبعوث الاممي ولد الشيخ
[19/05/2016 11:46]
الكويت - سبأنت

التقى وفد الحكومة المشارك في مشاورات الكويت برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى ليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وخلال اللقاء استعرض المبعوث الاممي نتائج مساعي وجهود صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وسفراء الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن بما فيهم سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والدول الخمس الدائمة العضوية .

و جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي عبدالملك المخلافي تاكيده حرص الحكومة على تحقيق السلام الدائم .

وقال"إن تعليق الوفد الحكومي مشاركته في جلسات المشاورات جاء نتيجة استمرار الانقلابيين في رفض الالتزام بمرجعيات المشاورات وقرارات الشرعية الدولية والتنصل من الاتفاقات التي تمت سواء في مشاورات بيل السويسرية، او ماتم الاتفاق عليه في مشاورات الكويت نفسها مما يؤكد انهم لايريدون سلام والإصرار على التعامل بعبثية وتعمدهم مضاعفة معانات شعبنا اليومية جراء الحرب والفوضى التي نشروها".

وأضاف :"إن طلب الوفد الحكومي وثيقة الالتزام بالنقاط الست التي تتبناها الامم المتحدة والمجتمع الدولي ستوجد ارضية صلبة للمشاورات تمكننا من المضي قدما لنصنع السلام لشعبنا وبلادنا ".

كما ناقش الوفد مع المبعوث الاممي الى اليمن الرسالة التي وجهها رئيس الفريق الحكومي الى المبعوث بشان مطالب الوفد الحكومي .

من جانبه أكد المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن كل ماورد في رسالة الوفد مطالب نتفق عليها ويتفق معنا فيها العالم ولا خلاف عليها وان الالتزام بالشرعية أساس المشاورات.

واشاد ولد الشيخ بصبر الوفد الحكومي وتعاطيه الايجابي مع المشاورات..مطالباً المزيد من الصبر وأنه سيبذل جهودا إضافية مع الطرف الآخر والعمل على استئناف المشاورات .


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا