رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ بتعز تستعرض الاوضاع الصحية وجهود مكافحة فيروس كورونا
[20/05/2020 10:54]
تعز -سبأنت
استعرضت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز في المؤتمر الصحفي الذي عقدته ،اليوم الاربعاء، الاوضاع الصحية وجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالمحافظة.

واعلنت اللجنة في المؤتمر،عن تسجيل اصابة ١٨ حالة بفيروس كورونا في المحافظة ووفاة ٣ حالات وتعافي ٣ حالات ايضاً و١٥٠ حالة مخالطة وذلك منذ ظهور الوباء في المحافظة وحتى يومنا هذا الاربعاء.

واكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور راجح المليكي ، ان مكتب الصحة يبذل جهوداً كبيرة في محاولة تتبع بؤر البوباء ومحاصرته رغم شحة الامكانيات والمتطلبات الضرورية التي تحتاج لها الفرق الصحية في مواجهة الفيروس والتعامل مع المصابين.

وكشف المليكي بان مكتب الصحة بالمحافظة سيقوم خلال اليومين القادمين بحملة مكثفة تتمثل في تنظيف بؤر الوباء ورش الشوارع والتنسيق مع صندوق النظافة لحملة ترفيع القمامة المكدسة وحملة نظافة شاملة سيرافقها رش ضبابي لمعظم الاحياء السكنية.

بدوره اوضح مدير المختبر المركزي الدكتور احمد منصور ، ان الحالات النشطة التي لايتم الابلاغ عنها ولايعلم عنها مكتب الصحة ولافرقه الصحية هي التي تشكل في هذه المرحلة مشكلة كبيرة في تعز..داعياً كافة المواطنين الى الابلاغ عن اي حالات مشتبهة لديهم وعدم إخفاء تلك الحالات دون الابلاغ عليها في الوقت التي تحتاج له تلك الحالات الى الرعاية الصحية الضروية واللازمة ، منوها الى ان اخفاء الحالات وعدم الابلاغ عنها لايخدم المريض وسيؤدي ذلك الى كارثة حقيقية للمريض شخصياً ولاسرة المريض وللمجتمع باكمله .

ودعا الدكتور احمد منصور كافة المواطنين الى عدم الخوف والقلق من الإبلاغ عن اي حالات مشتبهة تثبت لديهم سواء من افراد اسرهم او من جيرانهم والمحيطين بهم..مؤكدا ان الحالات المشتبهة ستتلقى الرعاية الصحية،وان الفرق الصحية ستقدم كافة الرعاية الصحية للحالات المشتبه اصابتها في داخل منازلهم.

من جانبه ،اوضح مدير عام مكتب المالية عضو لجنة الطوارئ الدكتور محمد السامعي ، بان المحافظة لم تتسلم اي دعم مالي من اي جهة كانت سوى ٢٠ مليون ريال كدعم حكومي اضافة الى ٢٠ مليون ريال تم توريدها لحساب مكتب الصحة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة .

ودعا مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي عضو لجنة الطوارئ نبيل جامل، المنظمات الدولية الى القيام بدورها في هذه المرحلة وتقديم الدعم للقطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يشارك في المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
رئيس الوزراء يستقبل في عدن سفيرة هولندا لدى اليمن
وكيل حضرموت يتفقد أضرار السيول في مناطق حجر وربث
اختتام فعاليات التقييم الذاتي لبرنامج التحصين بالعاصمة المصرية القاهرة
انعقاد ندوة توعوية لمكافحة الظواهر السلبية بعدن
وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين
نائب وزير التخطيط يبحث مع كير العالمية تدخلاتها وخدماتها في المحافظات
اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني
الوزير بحيبح يبحث تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في القطاع الصحي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا