محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
وجه محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، بسرعة تشكيل خلية لمواجهة تفشي الأمراض الوبائية، وتنفيذ الخطة الاستراتيجية الوقائية والعلاجية الصحية.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
الدوري الأمريكي.. ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ريد بولز 6-2
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على ضيفه نيويورك ريد بولز بنتيجة (6 - 2) في المباراة التي جرت بينهما اليوم، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بن دغر يلتقي المبعوث البريطاني الي اليمن السيد ألن دنكن
[17/05/2016 06:25]
الرياض-سبأنت

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر حرص الحكومة لإحلال السلام الشامل والدائم في اليمن..مشيدا بالجهود الطيبة التي الذي توليها بريطانيا الداعمة لليمن للحكومة الشرعية، وسلطة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بالمبعوث البريطاني لدى اليمن ألن دنكن، وسفير بريطانيا لدى اليمن السيد أدموند براون ومسؤول ملف اليمن أباجيل بويل، والملحق السياسي باتريك كولي.

وقال بن دغر: "ذهبنا للكويت من أجل تحقيق السلام الدائم، بينما ذهب الطرف الآخر لإضاعة واستهلاك الوقت".

وأضاف رئيس الوزراء " نسعى جاهدين لتعديل مسار المفاوضات والذهاب فوراً نحو تطبيق المرجعيات، بدءاً بالانسحاب وتسليم السلاح واستعادة الدولة. لوقف الحرب، ومنع المزيد من اراقة الدماء والدمار.

وأكد رئيس الوزراء التزام وفد الشرعية بالإطار العام وجدول الأعمال وبالنقاط الخمس التي أعلنها المبعوث الأممي لدى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

كما نوقش في اللقاء جملة من الأفكار والمقترحات الأممية التي تتصل بالاقتصاد الوطني، وبحثا بعض الافكار المتعلقة بإنقاذ تدهور سعر صرف الريال اليمني ، الذي تدهور إلى أدنى مستوياته بفعل عمليات النهب التي تعرض لها البنك المركزي خلال الأشهر الماضية. والسياسية الاقتصادية والمالية والنقدية التي اتبعها الحوثين وصالح.

من جانبه، عبر المبعوث البريطاني، عن ثقته الكبيرة بالطريقة التي تدير بها الحكومة مشاورات السلام في الكويت.. مؤكدا حرص المملكة المتحدة على استمرار المحادثات من أجل التوصل إلى اتفاق السلام وفق المرجعيات الثلاثة، المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الأممي 2216 و مخرجات الحوار الوطني.

وأكد ألن دنكن على موقف الممكلة وحرصها على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأملها في تثبيت الأمن وإحلال السلام في اليمن ..لافتا الى ان بلاده تتابع بحرص التطورات السياسية والعسكرية التي تشهدها اليمن والمنطقة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ، ووزير الاعلام محمد عبدالمجيد قباطي ،والمتحدث الرسمي للحكومة راجح بادي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا