رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلي : 74 اعتداءا حوثيا على مواقع وقوات الجيش الوطني بمختلف الجبهات منذ وقف النار
[10/04/2020 05:32]

مأرب - سبأنت :
أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، استمرار اعتداءات ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً على مواقع الجيش الوطني، حيث ارتكبت الميليشيات الحوثية خلال الـ 24 ساعة الماضية 74 اعتداءا على مواقع الجيش بمختلف جبهات مسرح العمليات القتالية.

وقال العميد مجلي في تصريح صحفي ل"سبتمبر نت"، إن استمرار الاعتداءات الحوثية يأتي رغم التزام قوات الجيش الوطني بتوجيهات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالالتزام بوقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف العربي بقيادة السعودية ابتداءا من تمام الساعة الـ 12 ظهرا بالتوقيت المحلي من يوم أمس الخميس، وذلك استجابة لدعوة الأمم المتحدة.

وعبّر عن تقديره لمواقف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة التي أعلنت دعمها وتأييدها لقرار الشرعية في الاستجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، بما من شأنه تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح جهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني والعمل على مواجهة جائحة فيروس كورونا ومنع الفيروس من الانتشار.

وأوضح مجلي، أن اعتداءات الميليشيا الحوثية تنوعت بين استهداف مواقع وقوات الجيش الوطني بالصواريخ والمدفعية وإطلاق الطائرات المسيرة ومختلف الأسلحة والأعيرة النارية والمحاولات الهجومية والاستمرار في الدفع بالتعزيزات وزراعة الألغام، وارتكب الحوثيون (20 ) اعتداءا على مواقع وقوات الجيش في جبهة صرواح والمشجح والضيق وهيلان غربي محافظة مأرب.

وأفاد بأن الحوثيين ارتكبوا (21) اعتداءا في قطاع صلب ونجد العتق بمحافظة صنعاء ومنطقة قانية بمحافظة البيضاء، كما قامت الميليشيا بقصف القرى والمنازل بالدبابات والهاونات في منطقة قيفة وشن هجوم وقصف مدفعي في جبهة قانية في البيضاء، وكذا ارتكاب (11) اعتداءا في شمال الاقشع والجدافر والسليلة واللبنات في محافظة الجوف ومنطقة البقع في محافظة صعدة، كما تم الدفع بعدد من الأطقم والتعزيزات القتالية وشن هجوم بالمدرعات والأطقم والأعيرة النارية وجميع الأسلحة على معسكر الخنجر في الجوف.

وأوضح العميد مجلي، أن ميليشيا الحوثي ارتكبت عدد (17) اعتداءا على المواقع والوحدات العسكرية في محور تعز بالجبهة الشرقية والغربية وجبهات القبيطة في محافظة تعز، وكذلك في جبهة ثرة بمحافظة أبين وجبهة مريس في محافظة الضالع، إضافة إلى ارتكاب الحوثيين (8) اعتداءات في بني حسن وجنوب حرض وشمال شرق مثلث عاهم في محافظة حجة، وكذا عمليات قنص جنوب حرض نتج عنها استشهاد أحد المقاتلين.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا