البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد الحكومي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الامريكية والاخير يؤكد ان بلاده لن تفتح سفارتها بصنعاء قبل تسليم السلاح للدولة
[10/05/2016 05:53]
الكويت ـ سبأنت

التقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي الى مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي وعدد من اعضاء الوفد الحكومي مساء اليوم وكيل وزارة الخارجية الأمريكية توماس شانون.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها ، واستعراض آخر التطورات على الساحة اليمنية ومشاورات السلام الجارية في الكويت .

و اكد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية دعم بلاده للمشاورات السلام وتنفيذ قرار مجلس الامن 2216 و دعم الشرعية في اليمن بقيادة فخامه الرئيس عبدربه منصور هادي وضرورة ان يكون السلاح بيد الدولة .

وقال " لا يمكن اعادة الحياة الى طبيعتها وفتح السفارة الامريكية قبل تسليم السلاح فلا يمكن ان تكون العربة قبل الحصان".

ولفت الى ان زيارته للكويت تأتي بهدف دعم وتشجيع الأطراف على التقدم في مشاورات السلام برعاية المبعوث الخاص للامم المتحدة ولخارطة الطريق التي قدمها المبعوث ..مؤكدا ان الولايات المتحدة مع الشركاء في دول التحالف مهتمة بسلامة واستقرار اليمن.

وعبر عن تقديره لجهود الحكومة اليمنية والمرونة التي ابداها الوفد وهو الأمر الذي أكد مصداقية الحكومة نحو السلام والجهود التي تبذلها الحكومة من اجل التخفيف من معاناة الشعب اليمني في الجانب المعيشي والاقتصادي .

من جانبه عبر المخلافي عن شكر وتقدير الحكومة اليمنية للحكومة الامريكية لاهتمامها بالشان اليمني ودعمها المستمر للشرعية الدستورية وجهودها من خلال سفيرها لدى اليمن ماثيو تولر الذي يترأس مجموعة الـ 18 الصديقة لليمن والراعية للسلام في دعم مشاورات السلام في الكويت .

وأوضح نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية مسار المشاورات خلال فترة الثلاثة الاسابيع الماضية وقال " للاسف لم يحرز اي تقدم يذكر نتيجة تعنت وصلف فريق الحوثيين وصالح ورفضهم لكل ماتم اقتراحه من قبل المبعوث الخاص والاتفاق عليه مسبقا من مرجعيات المشاورات وجدول الاعمال والاطار العام الذي قدمه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ وكذا اللجان الثلاث وأعمالها.

وقال " وافقنا على كل ما قدم من المبعوث برغم ملاحظاتنا رغبة في السلام وتجنيب شعبنا المعاناة وأنها الحرب بينما يوافق الطرف الاخر على ما يقدم ثم يتراجعون لأنهم لم ياتوا للسلام وإنما للمناورة وإضاعة الوقت ".
كما تم التطرق الى الخروقات المستمرة من قبل المليشيات لوقف إطلاق النار والاستمرار في قصف المدن وقتل المدنيين ونهب الاسلحة والاستيلاء على المعسكرات وآخرها معسكر العمالقة.

بالإضافة الى تنسيقهم مع القاعدة الذي تجلى في اطلاق المعتقلين من الامن القومي والتصدي لجهود الحكومة في مكافحة الاٍرهاب وقال "ان الجماعات المتطرفة هي وجهان لعملة واحدة".

و اكد المخلافي ان لدى فريق الحكومة تصور شامل ومتكامل وخارطة طريق واضحة للوصول الى السلام بدء من الانسحابات وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة وعودة الحكومة وصولا لاستئناف العملية السياسية والدستور والانتخابات وفقا للدستور والمرجعيات .

كما أكد ان الوفد الحكومي لن يألوا جهدا من اجل الوصول الى سلام يحقق عودة الشرعية ومؤسسات الدولة والوفاق والشراكة الوطنية التي جرى الانقلاب عليها ووقف اراقة الدماء ويضمن الامن والاستقرار في اليمن. مجددا دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الخاص للامم المتحدة وفريقه للتوصل الى سلام شامل في اليمن.

حضر اللقاء أعضاء الفريق الحكومي الدكتور عبدالله العليمي و عزالدين الاصبحي وياسين مكاوي ومرفت مجلي ومن الجانب الامريكي السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا