رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
استشهاد جنديين وجرح 11 في خرق الحوثيين للهدنة في حجة والجوف
[07/05/2016 12:02]


محافظات - سبأنت

استمرت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في خرق الهدنة لليوم الـ 27 وشملت الخروقات مختلف الجبهات في كل من تعز، ومأرب والبيضاء والجوف، وصنعاء وشبوة، واسفرت عن استشهاد جنديين، وجرح 11 آخرين.

واستشهد جندي وجرح ستة اخرين، بمحافظة حجة، في قصف المليشيا على مناطق الجيش الوطني في تبة الدغامة، وقطاع الجمرك، مستخدمة قذائف الهاون وقذائف بي 10، ومضاد الطيران.

فيما أستشهد شخصا وجرح خمسة آخرين بمحافظة الجوف ، في قصف غادر من قبل الميليشيا ، استهدفت مناطق الغيل، صبرين، العقبة والمتون ، المصلوب، وبلغت الخروقات أكثر من 70 اختراقا شمل قصف بالأسلحة الثقيلة والدبابات، ومدافع الهاون، إضافة الى مضادات الطيران.

وتعرضت مدينة تعز التي تعاني من حصار مطبق على سكانها الى قصف عنيف من قبل المليشيات تمثل في 39 اختراقا، تنوعت بين استخدام الأسلحة الرشاشة الثقيلة في قصف مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جولة الثلاثين، والسجن المركزي، ومحيط اللواء 35، وقلعة القاهرة، وثعبات، والضباب، والكحل، وضبي الاعبوس، وحي الدعوة، ونجد السلف، ونقطة الحصين.

وبحسب لجان الرصد التابعة للجيش الوطني فقد رصد الفريق وصول تعزيزات للمليشيات الى محيط اللواء 35، في نقطة الحصن، واستحداث مواقع جديدة في منطقة غراب شمال اللواء 35 مدرع.

وفي مأرب وصنعاء هاجمت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مواقع الجيش والمقاومة بصواريخ الكاتيوشا، والدبابات، ومدافع الهاون، إضافة الى الرشاشات المتوسطة والثقيلة، مستهدفة مواقع جبهة نهم ، ومواقع جبهة صرواح ، وجبهة عبدين ، وحريب القرامش.

وتصدى الجيش الوطني لهجوم عنيف للميليشيا في جبهة العبدية بمأرب، ومديرية نهم بصنعاء، وتمكن ابطال الجيش الوطني بمساندة أبناء قبيلة نهم من صد الهجوم وكسره.

وذكرت اللجان ان تعزيزات للانقلابيين وصلت الى نهم عبر طريق نقيل بن غيلان، وإلى حريب القراميش، إضافة الى مديرية صرواح.

كما استهدفت المليشيات مواقع المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء، وهاجمت بالأسلحة الثقيلة والرشاشة منطقة ذي ناعم والصومعة والبيضاءـ والزاهر وال حميقان وقيفة، مع استمرار وصول التعزيزات لمليشياتهم الإرهابية الى منطقة العنهر العقله، وقيفة رداع، والزاهر، تضم خمس دبابات واطقم عسكرية وذخائر متنوعة.

وفي محافظة الضالع، واصلت المليشيا قصف مناطق عدنه ، المشام ، ملزمه ، التهامي ، ويسعيس، بقذائف صاروخية ورشاشات ثقيلة.

وفي محافظة شبوة رصدت اللجان أربعة خروقات شملت قصف بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة، والرشاشات المتوسطة، واستهدفت جبهة المحكمة والعكدة وجبهة العلم وشميس والجبهة الغربية حيد بن عقيل في عسيلان.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا