البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة علمية في مأرب بعنوان "البيئة في زمن الحرب"
[09/03/2020 06:24]

مأرب - سبأنت :
نظم مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة مأرب، اليوم الإثنين، بالتعاون مع مركز الدراسات والبحوث بجامعة إقليم سبأ، ندوة حلمية حول البيئة في زمن الحرب، وذلك في اطار فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام.

وفي افتتاح الندوة اكد وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله احمد الباكري على ان البيئة من القضايا الهامة والمؤثرة على حياة الانسان في هذا الكوكب و تنظيم العلاقة التبادلية بينه وبين البيئة المحيطة به والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والصناعية بما يضمن استمرارها والانتفاع بها من قبل هذا الجيل والاجيال القادمة.

وأشار إلى ان هذه الندوة والفعاليات المشابهة التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني للبيئة تؤكد ان هذه الحرب الظالمة لن تثني القيادة الشرعية عن الاهتمام بالبيئة ونشر الوعي المجتمعي للمحافظة عليها .. لافتاً الى ان الاستخدام المفرط للإنسان للمحروقات والمواد المصنعة والتكنولوجية، لها تأثيرات سلبية على البيئة ولابد من توعية المجتمع الى الاستخدام الامن لها والتقليل من مخاطرها على البيئة.

من جانبهما أشار وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور انور الحميري ومدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة المهندس محمد العبادي في كلمتيهما، الى ان الحفاظ على البيئة مسؤولية مشتركة بين الدولة وافراد المجتمع وهي واجب ديني ووطني .. منوهين بإن هذه المناسبة البيئية جاءت في هذا العام واليمن يمر بمرحلة خطيرة نتيجة الحرب التي فرضتها مليشيا الانقلاب منذ العام 2015م والتي عاثت بالأرض فساداً وتدميرا وانتهاكا لحقوق الانسان والبيئة جمعا وما خلفته وتخلفه من مأسي واضرار على البيئة والانسان واستخدام الألغام والأسلحة المحرمة والمهددة لحياة الانسان والبيئة معا لعشرات السنين القادمة.

وجرى خلال الندوة مناقشة ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الأولى المقدمة من الدكتور عارف العريقي "التلوث البيئ في اليمن" فيما تناولت الورقة الثانية المقدمة من الدكتور طارق الشرجبي"تلوث المياه" بينما تناول وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور انور الحميري في ورقته الثالثة والأخيرة" اثر الحروب على البيئة".

واثريت أوراق الندوة بالنقاش والاطروحات العلمية من قبل المشاركين في الندوة من دكاترة الجامعة والباحثين والمهتمين والطلاب.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا