رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بوفاة  المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود.
أمين منظمة التعاون الإسلامي يشدد على مضاعفة الجهود لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني
شدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين طه، على مضاعفة الجهود من أجل استنهاض مسؤولية المجتمع الدولي تجاه إيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ووضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
(هاتريك) رونالدو يقود فريقه النصر لفوز عريض على الوحدة بسداسية
قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه النصر الى فوز عريض على ضيفه الوحدة بستة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الـ30 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
كورونا يصل العاصمة واشنطن
[08/03/2020 09:08]

واشنطن ـ سبأنت

أعلنت سلطات واشنطن عن تسجيلها أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" في العاصمة الأمريكية، وسط قلق متزايد من تفشي الوباء في الولايات المتحدة.

وأكدت عمدة واشنطن، موريل باوزر، أثناء موجز صحفي عقدته أمس السبت أن الفحص الطبي كشف إصابة رجل في الخمسينيات من عمره بالفيروس، مشيرة إلى أن أعراض الإصابة ظهرت عليه لأول مرة أواخر فبراير، وهو لجأ إلى المستشفى يوم الخميس الماضي.

ولفتت العمدة إلى أن المصاب لم يغادر البلاد في الآونة الأخيرة وليست هناك معلومات عن وجود اتصالات بينه وحالات إصابة مؤكدة أخرى، مضيفة أن السلطات شرعت في العمل على تحديد تحركات الرجل في الأسابيع الأخيرة.

ورفضت السلطات الكشف عن اسم المصاب ومكان إقامته في واشنطن.

كما أكدت باوزر اكتشاف إصابة رجل آخر في الخمسينيات من عمره أيضا في ولاية ماريلند، وهو يقيم في نيجيريا وزار أفرادا من عائلته في واشنطن مؤخرا.

وفي ولاية ميزوري أيضا تم تسجيل أول حالة إصابة بالوباء الخطير، لدى سيدة في العشرينيات من عمرها ظهرت عليها أعراض الإصابة بعد عودتها من إيطاليا.

كما سجلت أمس أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في ولاية فيرجينيا، والمريض عنصر في مشاة البحرية يؤدي الخدمة في قاعدة فورت بلفور وعاد مؤخرا من الخارج، ما يعد ثالث حالة إصابة في صفوف الجيش الأمريكي، والعسكريان المصابان الآخران موجودان في كوريا الجنوبية وإيطاليا.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب أنه "لا يشعر بأي قلق" إزاء خطر تفشي فيروس كورونا في واشنطن، مشددا على أن إدارته "أدت عملا رائعا" لردع انتشار الوباء.

وعلى الرغم من قول ترامب في أواخر فبراير إن خطر تفشي كورونا في بلاده "منخفض جدا"، كان الوباء قد انتشر منذ ذلك الحين في أكثر من نصف الولايات الأمريكية الـ50 وأصاب 213 شخصا على الأقل وأودى بأرواح 19 شخصا، حسب وكالة "رويترز".


أمين منظمة التعاون الإسلامي يشدد على مضاعفة الجهود لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني
انطلاق أعمال الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامية في غامبيا
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة الى 34,654 شهيدا و 77,908 مصابا
الامم المتحدة تدعو إلى الالتزام بصون حرية الصحافة وحقوق الصحفيين
مصرع 14 شخصاً على الأقل جراء الفيضانات والانهيارات الارضية في إندونيسيا
مجلس الأمن يعقد الاسبوع الجاري اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في غزة
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين
(يونسكو) تعلن منج جائزتها العالمية لحرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا