رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره الألماني تعزيز علاقات التعاون البرلماني المشترك بين البلدين
[04/03/2020 02:14]

برلين - سبأنت :
بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في العاصمة الألمانية برلين، مع رئيس البرلمان الاتحادي الألماني السيد فولفغانغ شويبله، سبل تعزيز وتطوير التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين .

وتطرق اللقاء الى العلاقة التاريخية والقواسم المشتركة التي تربط البلدين الصديقين والقواسم المشتركة بتحقيق الوحدة اليمنية والوحدة الألمانية وتبني النهج الديمقراطي.

وفي اللقاء، استعرض رئيس مجلس النواب، مجمل المستجدات الراهنة على الساحة الوطنية ومسار العملية السياسية وجهود تحقيق وبناء السلام العادل والشامل في بلادنا وبما يحقق تطلعات وآمال الشعب اليمني .. مثمناً الدور الألماني الداعم والمساند لبلادنا من خلال المساعدات المقدمة في كافة المراحل والمنعطفات، ومعبرا عن تطلعه الدفع قدما بمستوى العلاقات الثنائية ولا سيما تعزيز التعاون المشترك في المجال البرلماني وبما يخدم مصالح البلدين.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى تدخلات إيران السافرة في اليمن التي أسفرت عن إشعال الحرب منذ خمس سنوات، وتهديدها لأمن وسلامة الممرات المائية والأمن القومي العربي .. منوهاً إلى ممارسات جماعة الحوثي الاجرامية وارتكابها أعمال القتل والنهب والتدمير بحق المواطنين وزراعة الألغام وتمزيق النسيج الاجتماعي .

كما تطرق رئيس مجلس النواب الى قيام الحوثيين بإجراء محاكمات هزيلة وغير قانونية واستصدارهم أحكاما باطلة بإعدام 35 برلمانيا ومصادرة حقوقهم وممتلكاتهم، مطالبا ألمانيا والمجتمع الدولي اتخاذ مواقف حازمة ضد كافة الانتهاكات الإنسانية التي تقوم جماعة الحوثي.

ولفت البركاني الى الجهود التي تبذلها القيادة السياسية في اليمن وحرصها على السلام وتوقيع اتفاق ستوكهولم والاتفاقيات السابقة، وما يقابلها من تعنت حوثي رافض لإيقاف الحرب وتحقيق السلام العامل والشامل .. مثمناً في الوقت نفسه الدور الكبير للأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ووقوفهم الى جانب اليمن في محنته الراهنة.

واكد رئيس مجلس النواب على أهمية الدور الألماني في دعم جهود الحكومة الشرعية للوصول الى السلام وتعويل اليمن على الموقف الألماني المؤيد لهذه الجهود الرامية الى إنهاء الحرب واستعادة الدولة وتطبيع الأوضاع الاقتصادية وتقدير الخدمات للمواطنين وبناء اليمن الواحد والمستقر .. محذراً في السياق من الخطر الكبير الذي يمثله وضع خزان صافر النفطي في رأس عيسي ورفض جماعة الحوثي إصلاحه.

من جانبه عبر رئيس البرلمان الألماني عن سعادته باللقاء والاطلاع على حقيقة الأوضاع في اليمن، مؤكدا استعداد المانيا لدعم بلادنا وجهود السلام فيها، مضيفا إن الحل في اليمن لابد وأن يقود في النهاية الى السلام.

وجدد رئيس البرلمان الألماني دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص لليمن في اطار الوصول الى حل سلمي في اليمن .. معبراً عن إستنكاره قيام الحوثيين باستصدار احكام بإعدام 35 برلمانيا ومصادرة ممتلكاتهم إلى جانب إنتهاكاتهم وتقييدهم للحريات وتضييق الممارسات الديمقراطية ,, مؤكدا التزام المانيا بوحدة اليمن واستقراره وسلامه أراضيه.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي وأعضاء المجلس، عبدالرحمن العشبي، علي المعمري ، عمر العمودي وزيد الشامي وسفير بلادنا في برلين د.يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اليمن تشارك في الاجتماع الـ 58 للمجلس الفني لهيئة التقييس الخليجية في الدوحة
وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي
انطلاق ندوة دولية بعنوان (اليمن..الحضارة والتاريخ) في الرباط
الوكيل العامري يطلع على أنشطة مشروع تعزيز الصمود في قطاع الري والزراعة بوادي حضرموت
وزير الخارجية يبحث مع السفير الكوبي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا