رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.
اوربان يطالب قيادة الاتحاد الاوروبي بالرحيل
طالب رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان قيادة الاتحاد الأوروبي بالرحيل وإتاحة الفرصة أمام قيادات جديدة، بعد أن تحول مبدأ "سيادة القانون" في الاتحاد إلى أداة للابتزاز السياسي.
2.5 تريليون دولار الثروة التعدينية المتوقعة في السعودية في نهاية يناير 2024
حراك تنموي وتحولات ملموسة يشهدها قطاع التعدين في المملكة الذي يعد وفقا ل (رؤية المملكة 2030) إحدى الركائز الرئيسة الثلاث لتنمية الإيرادات غير النفطية الى جانب صناعتي النفط والبتروكيماويات وذلك عطفا على ما تزخر به المملكة من ثروات معدنية تشكل رافدا مهما لتنمية الاقتصاد وتنويع مصادره.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني
[02/03/2020 04:54]

برلين ـ سبأنت :
التقى رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، والوفد المرافق له، اليوم، في مقر وزارة الخارجية الألمانية، وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز انن.

وخلال اللقاء أشاد البركاني، بالدعم الذي تقدمه جمهورية ألمانيا الاتحادية لبلادنا في مختلف المجالات ولا سيما المجال التنموي.

وأكد البركاني، على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بلادنا بجمهورية ألمانيا وجوانب التنسيق والتعاون المشترك في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثمنا دعم ألمانيا المستمر لأمن واستقرار اليمن والشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتطرق البركاني، إلى المستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية ومسار عملية السلام الشامل في اليمن والجهود المبذولة لإنهاء الصراع وفقا للمرجعات والقرارات الأممية ذات الصلة ومخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية.

ونوه بجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ودعمها لتحقيق السلام، كما ثمن الدور الكبير لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم بلادنا في مختلف المجالات وحرصه على استتباب الأوضاع في اليمن وتحقيق السلام الشامل.

وأوضح أن الحرص الذي تبديه القيادة السياسية في مجال السلام يقابله تعنت من قبل الميليشيات الحوثية ورفض لتنفيذ الاتفاقيات، مؤكدا أن المدخل السليم والوحيد للسلام في اليمن هو تنفيذ المرجعيات الثلاث.

وفيما يتعلق بسير تنفيذ اتفاق الرياض، أكد البركاني، أن الحكومة اليمنية تعمل بكل طاقتها على تنفيذ وإنجاح الإتفاق، واستعرض خطورة المشروع الإيراني الذي تنفذه جماعة الحوثي في اليمن والذي يهدد الأمن العربي، لافتا إلى أن الانقلاب الحوثي دمر التجربة الديمقراطية في اليمن والتي كانت رائدة في المنطقة وقضى على مبادئ الحرية واساء للمرأة وحقوقها.

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى تعنت الحوثيين وتنصلهم عن تنفيذ اتفاق ستوكهولم وكافة الاتفاقيات السابقة، كما تطرق إلى أعمال التصعيد الذي تقوم به جماعة الحوثي في عدد من المحافظات، مؤكدا أن تلك الأعمال تهدد بنسف كل جهود السلام الأممية ويحتم على الحكومة إعادة النظر في موقفها تجاه تنفيذ اتفاق ستوكهولم، مطالبا بمواقف دولية حازمة ضد أعمال التصعيد لمليشيات الحوثي وعدم التزامها بتنفيذ الاتفاقيات والقرارات الأممية.

من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني، دعم بلاده للحكومة الشرعية ولفخامة الرئيس، مؤكدا استنكار ألمانيا لكافة الممارسات الحوثية التي تستهدف الآمنين وإطلاق الصواريخ على دور العبادات.

وعبر عن قلق بلاده من تزايد الأزمة الإنسانية في اليمن، واستنكارها فرض الحوثيين الضرائب على المساعدات الإنسانية ومنع وصولها إلى مستحقيها .. مجددا التأكيد على دعم جمهورية ألمانيا لخطوات تنفيذ اتفاق الرياض وكافة الجهود الرامية إلى استقرار الأوضاع في اليمن وتحقيق السلام.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، وأعضاء المجلس زيد الشامي، وعمر محسن العمودي، وعلي المعمري، وعبدالرحمن العشبي وسفير بلادنا في ألمانيا الدكتور يحيى الشعيبي.


رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
رئيس الوزراء يطلع على تقرير أولي حول اضرار المنخفض الجوي في حضرموت
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية
اليمن تشارك في الاجتماع الرابع عشر للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة
تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت
اجتماع برئاسة وزير المالية يناقش مستوى الأداء بالربع الأول من العام الجاري
هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي
وزير الدفاع يستمع للتقارير المقدمة من لجان المعايدة الميدانية
وزير الخارجية يبحث مع وزير الدولة البريطاني العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس القضاء الأعلى يشيد بتأسيس وتجهيز المركز الوطني للطب الشرعي بعدن
الأكثر قراءة
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

رئيس الوزراء يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج

رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى محافظة لحج للاطلاع على الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا