وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع القائم بالاعمال الصيني لدى اليمن تشاو تشنغ.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تدين اعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية في القدس الشرقية
[23/02/2020 05:21]



القاهرة - سبأنت

دانت جامعة الدول العربية اليوم الأحد إعلان الحكومة الاسرائيلية بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية المحتلة.

وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي في بيان ان هذا الاعلان يأتي في اطار تواصل وتصاعد العدوان الاسرائيلي على حقوق ووجود الشعب الفلسطيني.

وأوضح أبو علي ان الاعلان يأتي كذلك بتشجيع وبرعاية من الادارة الامريكية وبتوافق مع خطة السلام الامريكية مايسمىب "صفقة القرن" التي تنكل أبسط الحقوق الفلسطينية خاصة حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وجدد رفض الجامعة العربية للصفقة الامريكية الاسرائيلية والتي تطيح بمرجعيات عملية السلام المستندة الى القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة.

وشدد على أن هذا "المخطط الاستيطاني الاستعماري غير القانوني" الذي جاء في اطار الحملة الانتخابية القائمة لليمين الاسرائيلي سيؤدي الى عزل القدس الشرقية عزلا تاما عن الضفة الغربية ويعمل على تكريس نظام الفصل العنصري وخلق المعازل وتقوض تواصلها الجغرافي وتدمر مبدأ حل الدولتين.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لانفاذ قرارات مجلس الامن ذات الصلة خاصة القرار رقم 2334 لعام 2016 مشيرا الى أن اسرائيل تتعمد الاطاحة بالمنظومة الدولية وخاصة الأمم المتحدة وقراراتها.

ويأتي ذلك بعد تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الخميس الماضي ببناء 2200 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة (هارحوما) المقامة على جبل أبو غينم وبناء حي جديد يضم 3000 وحدة في مستوطنة (غفعات هماتوس) المقامة على أرضي (بيت صفافا) في القدس الشرقية المحتلة.


الرئاسة الفلسطينية ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول وكالة "الأونروا"
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية
أمير قطر ورئيس وزراء نيبال يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
كوريا الجنوبية تطلق قمراً صناعياً نانوياً لرصد الأرض
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا