رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
ناقش رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق تقييم من الجهات والمنظمات الدولية المانحة، مستوى الاستفادة من برامج الدعم الفني المنفذة في اليمن، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وأوجه الدعم المقدم لمصلحة الجمارك.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة
رفعت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) توقعاتها للنمو العالمي في 2024 إلى 3.1 بالمائة بزيادة عن توقعاتها السابقة في فبراير البالغة 2.9 بالمائة.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محطة البحوث الزراعية (مأرب - الجوف) تنظم يوما حقليا لتقييم القمح
[18/02/2020 03:04]

مأرب - سبأنت :
نظمت محطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف)، اليوم، يوما حقليا للتقييم النهائي لاختبار وإكثار أصناف قمح مبشرة في حقول المزارعين للموسم الزراعي الحالي 2019 - 2020م، قبل إطلاقها ونشرها بهدف تحسين الإنتاجية النوعية للمحاصيل الحقلية من بذور القمح.

وأشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، بجهود منتسبي محطة البحوث الزراعية في تطوير القطاع الزراعي واختبار وتقييم البذور لمختلف المحاصيل، بما يعزز الانتاج الزراعي والغذائي في المحافظة التي تعتبر إحدى سلات اليمن الغذائية، وتزداد أهمية إسهامها بالأمن الغذائي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والحرب التي تشنها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران على الشعب اليمني ومقدراته.

وأكد الوكيل مفتاح، استمرار دعم السلطة المحلية لمحطة البحوث الزراعية وأنشطتها وبرامجها بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي ومواكبة التوسع الجاري فيه بعد أن دخلت كثير من الأسر النازحة التي استقبلتها محافظة مأرب في العمل والاستثمار في المجال الزراعي.

كما قدم مدير عام محطة البحوث الزراعية المهندس قائد أبو اصبع والمهندسين المشرفين على المشروع، شرحا حول الإجراءات البحثية التي جرت لاختبار أصناف جديدة من القمح، شملت خمسة أصناف منتخبة أثبتت الدراسات والتجارب خلال الموسمين الزراعيين الماضيين في مزارع المحطة أن صنفين منها أطلق عليهما (بركات، وجود) من أجود الأصناف وذات إنتاجية عالية وصلت إلى 6 أطنان للهكتار الواحد، كما أثبت التحليل الكيميائي للصنفين تشبعهما بالعناصر الغذائية والمعدنية القيمة لصحة الجسم.

ونوه المهندس أبو اصبع، بأن الموسم الحالي جرى اختبار الصنفين في ستة حقول للمزارعين للتقييم النهائي اجتماعيا من قبل المزارعين أنفسهم بعد أن ثبت تطابق نتائج زراعتها من حيث كثافة الإنتاجية وكمية المياه المستخدمة وجودتها مع المواسم السابقة في المزارع البحثية .. مشيراً إلى أن المحطة ستقوم بإطلاق ونشر بذور الصنفين على المزارعين في الموسم الزراعي المقبل من أجل رفع مستوى إنتاج الغذاء من مادة القمح.


رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا