رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد التحالف العالمي للقاحات والتحصين
[11/02/2020 01:26]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن وفد التحالف العالمي للقاحات والتحصين برئاسة المدير الإقليمي للتحالف في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، كوليث سليمان، وممثلين عن مكاتب منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.

جرى خلال اللقاء استعراض جهود التحالف في الاستجابة الإنسانية لاحتياجات اليمن في مجال التحصين وتوفير اللقاحات المنقذة لأرواح الأطفال, ومساعدة القطاع الصحي على استعادة التعافي وتجاوز تداعيات الحرب العبثية التي اشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية وما نجم عنها من تفش للكثير من الامراض والاوبئة وتراجع للإنجازات الإيجابية المحققة في مجال التحصين، إضافة الى حرمان الآلاف من الأطفال والأمهات من الوصول إلى الرعاية والخدمات الصحية الأساسية.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء، حرص الحكومة على تعزيز التعاون والشراكة مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين ومنظمات ووكالات الإغاثة الإنسانية للتخفيف من حدة الازمة الإنسانية وانعكاساتها الوخيمة على الوضع الصحي في اليمن.. لافتا الى ان الحكومة ستعمل على تذليل الصعوبات وتقديم كافة اشكال الدعم اللازم لتمكين المنظمات الإنسانية من تنفيذ برامجها وانشطتها على الشكل الأمثل وتسهيل وصولها الى المتضررين في مختلف المحافظات.

وأشاد الدكتور معين عبدالملك بالدعم الإنساني المقدم لليمن من خلال التحالف العالمي للقاحات والتحصين والذي ساعد في تعزيز برامج التحصين من خلال توفير جرعات اللقاح ودعم حملات التحصين والتدخل الصحي الفعال في مواجهة الأوبئة والامراض المعدية.. معربا عن تطلعه الى مزيد من الدعم والتوسع في هذا الأنشطة والبرامج خلال المرحلة المقبلة.

وقال " نعلم انكم تواجهون صعوبات كبيرة في مناطق سيطرة الحوثيين، لكن هذه المناطق كثيفة السكان ونحن حريصون على وصول مساعداتكم الى كل مواطن في مختلف ارجاء الوطن، واي نشاط او توسع في برامجكم وانشطتكم لخدمة المواطنين اليمنيين سنقدم له كل الدعم والتسهيل اللازم".

واستعرض رئيس الوزراء الجهود التي بذلتها الحكومة خلال المرحلة الماضية لوقف التدهور في القطاع الصحي وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية ورفع مستوى الخدمات الطبية ودفع رواتب العاملين في هذا القطاع الهام بما في ذلك الأطباء والعاملين الصحيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين .. مشيرا الى الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها المليشيات الانقلابية بمنع تداول العملة الوطنية والتي أدت الى عرقلة تحويل الأموال الى المناطق الخاضعة لسيطرتها، ما تسبب بحرمان الالاف من العاملين في القطاع الصحي من استلام رواتبهم .

من جانبها استعرضت المدير الإقليمي للتحالف العالمي للقاح والتحصين في منطقة الشرق الاسط وشمال افريقيا، أنشطة التحالف وتدخلاته الصحية في اليمن بالتعاون مع شركائه من المنظمات الدولية والمؤسسات الحكومية والتي تتركز في الأساس على توفير اللقاحات ودعم برامج التحصين ضد الأوبئة والامراض المعدية .

وأشارت الى ان هذه الزيارة تهدف الى تقييم الاحتياجات الصحية في مجال التحصين من اجل الحصول على التمويل اللازم من المانحين للاستجابة لهذه الاحتياجات .. موضحة انه منذ العام ٢٠٠٠م تم جمع نحو ٣٠٠ مليون دولار لتوفير اللقاحات لليمن .

واشادت بالتحسن الملحوظ الذي شهده القطاع الصحي في اليمن خلال العام الماضي, خاصة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة مقارنة بما كان عليه الحال في السنوات السابقة، مشيرة إلى خطط وبرامج التحالف وشركائه خلال المرحلة المقبلة لتعزيز دور القطاع الصحي ومساعدة المؤسسات الحكومية في التخطيط وتحديد الأولويات وتطوير البنى التحتية في مجال اللقاح والتحصين.



رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا