وزير المياه والبيئة يناقش سير العمل في المؤسسة المحلية للمياه والصرف والصحي بسيئون
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حضرموت -مناطق الوادي والصحراء عمر المحضار، وعدد من المختصين بالمؤسسة، آلية تحسين مستوى الأداء بالمؤسسة والارتقاء بخدماتها.
امير قطر والرئيس البولندي يبحثان تطورات الأوضاع في غزة
بحث امير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم، مع فخامة الرئيس اندجي دودا رئيس جمهورية بولندا، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون.
ارتفاع طفيف لمعدل البطالة في بريطانيا خلال الربع الأول من العام الجاري
سجل معدل البطالة في بريطانيا ارتفاعاً طفيفاً خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما واصلت الأجور النمو بوتيرة أعلى من المتوقعة خلال نفس الفترة.
مانشستر يونايتد الإنجليزي يعلن رحيل لاعبه الفرنسي رافاييل فاران
أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم، رحيل مدافعه الفرنسي رافاييل فاران بعد 3 مواسم قضاها مع الفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل في عدن مدير منظمة اوكسفام
[10/02/2020 01:52]

عدن - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن المدير التنفيذي لمنظمة اوكسفام خوسيه ماريا فيرا فيلاسيان.

جرى في اللقاء استعراض جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين الحكومة والمنظمة في مجال الاستجابة الإنسانية لاحتياجات الاف اليمنيين المتضررين لاسيما فيما يتعلق بتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وبناء سبل العيش والتغلب على تبعات الحرب العبثية التي اشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران.

وتطرق اللقاء، بحضور مدير منظمة اوكسفام في اليمن محسن صديقي، للأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة الدولية حاليا في ثمان محافظات يمنية لمساعدة السكان في الوصول الى المياه الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي، وإصلاح شبكات المياه وتنظيم حملات التوعية المجتمعية، وتقديم مساعدات نقدية من خلال برنامج النقد مقابل العمل .

وخلال اللقاء عبر رئيس الوزراء عن تقديره للدور الإنساني الذي تلعبه منظمة أوكسفام في اليمن واسهاماتها الى جانب المنظمات ووكالات الإغاثة الأخرى في التخفيف من حجم المأساة الإنسانية التي خلفها انقلاب المليشيات الحوثية على الشرعية ومؤسسات الدولة في اليمن.. لافتا الى حرص الحكومة على تعزيز التعاون والشراكة وتطوير العمل والتنسيق مع المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها منظمة اوكسفام بما من شأنه الوصول الى المواطنين بشكل فعال والاستفادة القصوى من المنح والمساعدات الإنسانية.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، أن الحكومة ستقدم كافة أوجه الدعم والحماية اللازمة لتسهيل عمل المنظمات الاغاثية وتذليل الصعوبات التي قد تعترض نشاطها في اسناد جهود الحكومة للتخفيف من حدة الازمة الإنسانية.

بدوره استعرض المدير التنفيذي لمنظمة اوكسفام البرامج والأنشطة التي تنفيذها المنظمة في اليمن منذ سنوات طويلة والتي تركز بدرجة أساسية على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتوفير سبل العيش للسكان في ثمان محافظات يمنية .. معربا عن ارتياحه الكبير للشراكة والتعاون القائم مع الحكومة اليمنية وما تقدمه من دعم وتسهيلات للمنظمة للقيام بعملها الإنساني والاغاثي في اليمن.


وكيل أول حضرموت يتفقد أوضاع مديرية الريدة وقصيعر ويطمئن على الوعيل
تنظيم ندوة بشبوة حول اشراك المرأة في صناعة القرار
التوقيع على عقد تنفيذ مشروع صيانة جسر أرضي في شبوة
وزير المياه والبيئة يناقش سير العمل في المؤسسة المحلية للمياه والصرف والصحي بسيئون
الوزير باذيب يبحث مع إنسانية الأمم المتحدة جهود الانتقال الى التنمية
الوزير الزنداني يشارك في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لقمة المنامة
صحة شبوة تستلم 10 أجهزة مختبر CBC
لقاء في عدن يبحث دعم منظمة كير العالمية لقطاع المياه
مجلس إدارة معهد أمين ناشر يناقش تقارير سير العمل والأنشطة في المعهد
الوكيل العامري يبحث مع "اليونسكو" أوجه التدخلات لحماية المدن التاريخية بوادي حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا