رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وفد الحكومة يلتقي سفراء الدول الـ 18 ويعقد جلسة منفصلة مع المبعوث الاممي
[28/04/2016 08:31]

التقي وفد الحكومة اليمنية لمشاورات الكويت برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد عبدالملك المخلافي مساء اليوم في الكويت
سفراء الدول الــ 18 .

وخلال اللقاء اشاد السفراء بموقف الوفد الحكومي وما ابداه من حكمة وصبر في التعامل في مشاورات السلام وتأكيد حرص الحكومة على تحقيق السلام الدائم .

كما أكدوا انهم تحدثوا بوضوح وقوة مع جماعة الحوثي وصالح للالتزام بقرارات مجلس الأمن وجدول الاعمال الممثلة بالنقاط الخمس وعدم اضاعة الوقت والدخول في بحث جدول الاعمال فورا .

وعبر المخلافي باسم وفد الحكومة عن شكره لسفراء مجموعة الدول الــ 18 على مواقفهم ودورهم الإيجابي الذي يقومون به نيابة عن دولهم في دعم عملية السلام في اليمن.

كما عقدت مساء اليوم جلسة مشاورات برئاسة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ ضمت رئيسا الوفدين وثلاثة أعضاء من كل وفد ،حيث جرى خلال الجلسة التأكيد على ضرورة دخول المشاورات في بحث النقاط الخمس التي تضمنها جدول الأعمال وهي تسليم الأسلحة والانسحاب من المدن والترتيبات الامنية واستعادة مؤسسات الدولة واستئناف العملية السياسية من حيث توقفت واطلاق سراح المختطفين.

كما جراء التأكيد على أن يقدم كل وفد رؤيته حول تنفيذ النقاط الخمس مكتوبة إلى المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ احمد ابتدءاً من يوم غد الجمعة على ان تبحث في اجتماع السبت ، وكان الوفد الحكومي قد قدم ورقة تفصيلية لرؤيته في كيفية الانسحاب وتسليم السلاح للدولة .

وكان الوفد الحكومي قد عقد صباح اليوم جلسة منفصلة مع المبعوث الاممي سلمه خلالها مذكرة احتجاج رسمية عن ما تقوم به الميليشيا الانقلابية في محافظة تعز من تفجير منازل المواطنيين كما حدث من تفجير لمنازل الدكتور عبدالله الذيفاني ، وفارس حمود مساء أمس ، بالاضافة الى قصف الاحياء السكنية بالمحافظة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وكذا استمر حصار المليشيا الانقلابية للمدينة ومنع دخول المواد الغذائيةوالأدوية .

وسلم الوفد الحكومي للمبعوث الأممي تقرير مفصل عن خروقات الانقلابيين خلال الـ 24 ساعة الماضية في محافظات البيضاء والجوف وشبوة ومأرب ونهم وجبل هيلان وعقبة ثره والوزاعية وجريمة قتل 6 من المواطنين وجرح 9 في محافظة الجوف والتي تجاوزت المائة اختراق لاتفاق وقف إطلاق النار.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا