رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومعه أعضاء المجلس سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، اجتماعاً عسكرياً موسعاً ضم رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ورؤساء هيئات، ودوائر وزارة الدفاع، وعدداً من قادة المناطق العسكرية والقيادات الأمنية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
تراجع صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان للمرة السادسة بنسبة 22 بالمائة
تراجعت صادرات النفط الخام الكويتي إلى اليابان للمرة السادسة على التوالي في شهر مارس الماضي بنسبة 22 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل إلى 5.11 مليون برميل او (165 ألف برميل يوميا).
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير الحضرمي يلتقي مدير عام افريقيا وامريكا اللاتينية والشرق الأوسط والأدنى بالخارجية الألمانية
[04/02/2020 03:57]
الرياض ـ سبأنت :
التقى وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، مدير عام افريقيا وامريكا اللاتينية والشرق الأوسط والأدنى بوزارة الخارجية الألمانية السفير فيليب أكرمان، والقائم بأعمال السفارة الألمانية لدى بلادنا يان كراوسر.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين واستعراض الأوضاع والمستجدات في اليمن على ضوء استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي وتصعيدها العسكري وتأثير ذلك على عملية السلام واتفاق ستوكهولم.

وأوضح الوزير الحضرمي بأن الحكومة حريصة على تحقيق السلام الشامل والمستدام وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، ودعم جهود المبعوث الأممي، لافتا إلى أن مليشيا الحوثي قابلت ذلك بصلف وتعنت وتصعيد غير مبرر..مشيراً الى ان التصعيد الحوثي الأخير في نهم ومأرب والجوف يحتم على الحكومة دراسة خياراتها والجدوى الفعلية من اتفاق الحديدة.

وأكد الحضرمي بأن الحكومة الشرعية لن تقبل باستخدام اتفاق استكهولم كأداة تستغلها مليشيا الحوثي لشن حربها العبثية ومغامراتها في مناطق أخرى في اليمن..موضحاً أن الهدف الحقيقي من اتفاق الحديدة ليس وقف إطلاق النار في مناطق وشن عدوان في مناطق أخرى، بل يتمثل في تحرير ميناء ومدينة الحديدة والحد من تهريب السلاح والنفط الإيراني والحفاظ على امن وسلامة خطوط الملاحة الدولية والتأكيد على عدم استغلال الميليشيات للمساعدات الإنسانية..مؤكداً ان هذا كله لم يتحقق بسبب استمرار تعنت الحوثيين.

ونوه الحضرمي بأنه من الصعب الآن الحديث عن الانخراط في أي مشاورات قادمة قبل تغيير الوضع القائم في الحديدة والحد من تعنت وانتهاكات الحوثيين المستمرة.

وشدد على ضرورة أن يلتزم المجلس الانتقالي بتنفيذ ما عليه بموجب اتفاق الرياض والمصفوفة المزمنة وعدم التهرب من هذه الالتزامات.. موضحا بأن الحكومة حريصة على تنفيذ الاتفاق بشكل كامل ومتسلسل.. مشيداً بالجهود الحثيثة للمملكة العربية السعودية الشقيقة في هذا الشأن لضمان تنفيذ الاتفاق.

من جانبه أشار السفير فيليب أكرمان إلى أن المساعدة في حل الأزمة في اليمن تمثل أولوية لدى الجانب الألماني..مؤكداً دعم بلاده للحكومة الشرعية وجهودها في إحلال وتحقيق السلام..متمنيا أن يسود الاستقرار والأمن جميع ربوع اليمن.

حضر اللقاء مسؤول ملف أوروبا بوزارة الخارجية المستشار مجيب عثمان.


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
وزير التخطيط يلتقي مسؤولة التمويل المبتكر بمنظمة الشراكة العالمية
صحة وادي حضرموت تتسلم أدوية ومستلزمات طبية
إجراء 10 عمليات جراحية في الوصلة الشريانية الوريدية لمرضى مركز بابطين الطبي بسيئون
القائم باعمال السفارة اليمنية في جاكرتا يلتقي نائب مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الإندونيسية
الأحزاب والمكونات السياسية الداعمة للشرعية تتفق على تشكيل تكتل سياسي وطني واسع
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يعزي في وفاة المناضل والمحافظ والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
وزير الخارجية يشارك في الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى و أذربيجان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا