السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
بحث سفير بلادنا لدى كندا السفير جمال عبد الله السلال، مع كيل وزارة التنمية الدولية بيتر ماكدوجال العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وبخاصة في المجال التنموي وبناء القدرات والانساني، وسبل تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد اللقاء التشاروي بين وزارة الاوقاف ووزارة الحج السعودية لمناقشة ترتيبات موسم حج 1441هـ
[11/12/2019 02:17]
مكة المكرمة – سبأنت

عٌقد بمكة المكرمة، اليوم ،اللقاء التشاوري السنوي بين قيادتي وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، لمناقشة الترتيبات والتحضير لموسم حج 1441هـ.

وناقش اللقاء القضايا التي تهدف إلى تذليل الصعوبات وتقديم الخدمات المتميزة للحجاج اليمنيين، وإمكانية تخفيف الضغط على المنفذ البري الوحيد المخصص لقدوم حجاج اليمن، بما في ذلك فتح منفذ جوي لحجاج اليمن في الموسم القادم.

واستعرض اللقاء سبل تطوير الإعاشة المقدمة للحجاج، وتطوير مساحات مخيمات منى، والكثير من المرافق والخدمات في المشاعر المقدسة، بما يساهم في توفير سبل الراحة للحاج اليمني حتى يؤدي مناسكه بيسر وسهولة.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية ،على أهمية اللقاء من أجل الترتيبات المبكرة لموسم حج 1441، بما يساعد مكتب شؤون حجاج اليمن من إنجاز ترتيبات الحج في وقت مبكر..مثمناً دور المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ووزارة الحج، لما يبذلونه من جهود وتسهيلات والتي منحت لحجاج اليمن في المواسم الماضية، وفتح باب العمرة والذي سهل على اليمنيين أداء العمرة وزيارة المشاعر المقدسة.

من جانبه أشاد وزير الحج والعمرة السعودي محمد بنتن، بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف والإرشاد، في سبيل خدمة الحجاج اليمنيين، والتعاون الكبير والمثمر بين الجانبين، والتنسيق المشترك في كل المجالات..معتبرا ما تحقق في الأعوام الماضية إنجازاً يضاف لرصيد وزارة الأوقاف، من تنظيم وترتيب وسرعة الاستجابة في كل الطلبات التي تُصب في مصلحة الحجاج، وما حصدته من مراكز متقدمة في المسار الإلكتروني وفي تقديم الخدمات.

كما تم في اللقاء توقيع اتفاقية تفويج موسم حج 1441 هـ بين الوزارتين واستلام حصة الجمهورية اليمنية من الحجاج والمقدرة بـ 24255 حاجاً.

حضر اللقاء القنصل العام لبلادنا علي العياشي، وقيادات قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والإرشاد.


السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا