رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العقيلي يكشف في مؤتمر دولي عن توسع حقول الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية
[27/11/2019 01:38]
أوسلو ــ سبأ نت

كشف البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، عن توسع حقول الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في المدن والقرى والطرقات والمنشئات العامة ومصادر المیاه ومناطق الرعي والزراعة في عدد من المحافظات.

وأوضح مدير البرنامج العميد الركن أمين العقيلي، في كلمة بلادنا التي القاها ،اليوم، في مؤتمر الاستعراض الرابع لمراجعة اتفاقية حضر الألغام المضادة للأفراد، المنعقد في مدينة اوسلو النرويجية،بأن (المشروع السعودي لنزع الألغام – مسام) تمكن بالشراكة مع البرنامج ، منذ یونیو ۲۰۱۸ وحتى أكتوبر 2019 ، من اكتشاف وتدمیر عدد ( ٤۳٬٥۷٦ ) الغام مضادة للأليات والغام مرتجلة،وعدد ( ۱٬٦٤۲ ) الغام مضادة للأفراد، وعدد ( ٤٬۰٤۰ ) من العبوات الناسفة وعدد ( ٥٦٬۷۲۲ ) من مخلفات الحرب والقذائف غیر المنفجرة.

وأشار الى ان ما تم إنجازه ضمن الفترة (ینایر – أكتوبر ۲۰۱۹ م) من فرق النزع والتطھیر UNDP المدعومة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بلغت( ٥۳۲ ) ألغام مضادة للأفراد، وعدد ( ۹٬۰۸۱ ) الغام مضادة للألیات وعدد ( ۱۱ ) الغام بحریة وعدد ( ۲٥٬۸٤۲ ) من مخلفات الحرب والقذائف الغیر منفجرة.

وذكر في كلمته بان اليمن تقدمت بطلب التمدید للبرنامج، لمدة ثلاث سنوات حتى تاریخ ۱ – مارس ۲۰۲۳، بهدف تحدید حجم المشكلة الفعلية إزاء المادة الخامسة من اتفاقیة حضر الألغام المضادة للأفراد.

واستعرض مدير البرنامج التحدیات التي تواجه الحكومة اليمنية، واهمها الانقلاب الحوثي المدعوم من ايران، الذي تسبب في زراعة الألغام، وتوسع المناطق الملغمة، وظھور الغام مرتجلة وعبوات ناسفة مرتجلة تعمل بالأشعة تحت الحمراء وعن بعد، وبواسطة ریموت كنترول والغام مضادة للدبابات وتحویلھا الى مضادة للأفراد بواسطة توصیلھا بدواسات كھربائیة وظھور الغام بحریة.

وقال" ان بلادنا تقدمت بطلب التمدید الثاني في العام ( ۲۰۱٤ ) بأجمالي عدد ( ۱۰۷ ) منطقة"..موضحا بان ما تم إنجازه في إطار الاستجابة الطارئة كالتالي: عدد ( ۲۸ ) منطقة تم تحریرھا بواقع ( ۲۹۱۳۳۳ ) متر مربع وتأشیر ( ۱۳۳۲۰۰٦ ) متر مربع وتحریر من خلال عملیة النزع والتطھیر ( ٦٤٦٤٥٥ ) متر مربع وتدمیر عدد ۱٤۰۳۱ ) لغم مضاد للأفراد وعدد( ٦۲۱٥۳۱ ) من الغام مضادة للألیات ومخلفات حرب )وعبوات ناسفة بالإضافة الى استھداف ( ۱۲۸۷۱۷۰ ) شخص من خلال القیام بالتوعیة بمخاطر الألغام بمساعدة الیونیسیف.


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني يناقش المشاريع التطويرية بمطار عدن الدولي
رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ يتفقد مستوى الانضباط الوظيفي والاداري
مستشفيات مأرب تستقبل قرابة ثمانية آلاف حالة خلال إجازة العيد
اللواء المجيدي يتفقد المقاتلين في الخطوط الامامية جنوب تعز
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
اجتماع موسع للصحفيين والاعلاميين يناقش ترشيد الخطاب الاعلامي
الوزير العارضة يطلع على تجهيزات المبنى الجديد للمعهد العالي للقضاء
وكيل تعز يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا