المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة ملياري يوان
أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، اليوم الاثنين، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة ملياري يوان (حوالي 282 مليون دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.8 بالمائة.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع يناقش كيفية تجنب كارثة بيئية نتيجة جنوح باخرتين قبالة سواحل سقطرى
[11/04/2016 01:37]
سقطرى ـ سبأنت

ناقش اجتماع بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم برئاسة وزير الثروة السمكية فهد كفاين الإجراءات الوقائية لتجنيب كارثة تلوث البيئة البحرية نتيجة الباخرتين الجانحتين على شاطئ "حولاف" بالمحافظة.

الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة رمزي محروس وعبد الجميل عبد الله علي وقائد اللواء الاول مشاه بحري العميد محمد الصوفي ومدير عام المصائد السمكية سعد با زياد ونائب مدير الامن العقيد صالح يسلم وربابنة الباخرتين وقائد النقطة البحرية العقيد علي سالمين ، أكد على سرعة إنقاذ الباخرتين واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة عدم إمكانية الإنقاذ بوضع برنامج لاستخراج المواد السائلة لضمان عدم تسرب أي مواد للبحر .

وفي الاجتماع أكد زير الثروة السمكية أهمية وضع الحلول العاجلة لضمان عدم حدوث اي تسرب البنزين والزيوت إلى البحر من الباخرتين لتجنب كارثة بيئية بحرية يصعب السيطرة عليها .

وأشار إلى ضرورة العمل على انقاد الباخرتين قبل فصل الخريف التي تشتد به الرياح الموسمية على الأرخبيل الذي قد يعمل على جنوح لباخرتين مما قد ينتج تسرب المواد السائل الضارة للبحر ويحدث تلوث بالبيئة البحرية بالمحافظة.

وأكد كباتنة الباخرتان حرصهم الكبير مند جنوح الباخرتان على عدم تسرب أي مادة قد تضر بالبيئة البحرية للأرخبيل والالتزامات بالقوانين الدولية التي تجرم الأعمال التي ينتج عنها كارثة بيئية .. مبينين بأنهم سيعملون قصار جهدهم إلى جانب السلطة المحلية والمكاتب المختصة لإيجاد الحل المناسب فيما يخص المواد السائلة الموجود على ظهر السفينتان.

وكلف الاجتماع لجنة خاصة برئاسة وكيل المحافظة لشئون البيئة والتنمية عبدالجميل عبد الله علي وعضوية مدير عام المصائد السمكية بالمحافظة سعد بازياد وقائد النقطة البحرية العقيد على سالمين لمتابعة إجراءات الباخرتين الجانحتين والمراقبة والتوصل مع الجهات المختصة لإيجاد الحل المناسب للباخرتين.

وحدد الاجتماع يوم 26 من ابريل الحالي موعد الاجتماع القادم للنظر في الإجراءات المتخذة .

جدير بالذكر ان الباخرة الأول ( مبارك 1 ) تسبب في جنوحها إعصار ميج الذي ضرب الأرخبيل في نوفمبر الماضي بعد أن وصلت إلى المحافظة بعد إعصار تشابالا محملة بالمواد الغذائية للمحافظة بعد الإعصار بينما جنحت الأخرى بعد أن وصلت لإنقاذ السفينة وسحبها للبحر.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا